الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسرع من نيسان صني.. قصة نجاح العداءة المصرية بسنت حميدة

بسنت حميدة

بسنت حميدة

تقى محمود

A A

شغلت بسنت حميدة الرأي العام موخرًا، بعدما حققت العديد من الميداليات في مشوارها سواء على المستوى المحلي أو القاري أو العالمي، آخرهن الميدالية الذهبية في سباق 200 متر عدو، وكان ذلك ضمن ملقتى هانجلو لألعاب القوى في هولندا.

وفازت بسنت من قبل بالميدالية الفضية لسباق 100 متر عدو في ملقتى مونتريال بفرنسا بزمن قدره 11.07 ثانية، كما فازت بالميدالية الفضية وبفارق 6 أجزاء من الثانية خلف بطلة جامايكا شيلى آن فريزر برايس صاحبة 8 ميداليات أوليمبية في بطولة كيب كينو كلاسيك التى نظمها الاتحاد الدولى فى كينيا مع مختلف بطلات العالم.

وجدير بالذكر أن بسنت حميدة ولدت في محافظة الإسكندرية عام 1996م، ونشأت في عائلة رياضية، والدتها بطلة إفريقيا السابقة في الجمباز، ووالدها بطلًا كبيرًا في لعبة التايكوندو.

جربت بسنت في البداية عددًا من الرياضات، ثم استقرت على ألعاب القوى وسباق العدو حيث انضمت لأول لمرة لمنتخب مصر لألعاب القوى منذ 11 عامًا، وكانت تبلغ 17 عامًا فقط.

يعد الداعم الأول لمسيرة نجاح بسنت حميدة هو مدربها وزوجها محمد عباس، وعتبر هو الشريك الأساسي في كل النجاحات التي وصلت لها في مسيرتها، لتكتب اسمها بحروف من ذهب وتصبح عداءة مصرية على طريق العالمية.

بسنت حميدة
search