السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

25 ألف مصري ببغداد يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

السفارة المصرية في بغداد

السفارة المصرية في بغداد

منار شعبان

A A

انطلقت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، صباح اليوم الجمعة، في العديد من بلدان العالم، حيث يواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في 137 لجنة فرعية، موزعين بمقار البعثات الدبلوماسية في 121 دولة. 

قالت هبة التميمي، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من بغداد، إن الانتخابات الرئاسية المصرية انطلقت في العراق، حيث يقوم الناخبون بالتصويت في مقر القنصلية المصرية.

وأوضحت المراسلة، أنه من المتوقع أن تكون هناك أعداد كبيرة، إذ يبلغ عدد المصريين في العراق أكثر من 25 ألف مصري في بغداد وبعض المحافظات الأخرى.  

وعلى مدار الأيام الماضية، حثت القنصلية المصرية في بغداد، أبناء الجالية المصرية المشاركة في الانتخابات، ولم يحدث أي معوقات بل وفّرت القنصلية أماكن جلوس لكبار السن، وإجراءات أمنية مكثفة لضمان حماية المواطنين، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

انتخابات المصريين بالخارج

وتجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم.

search