السبت، 05 أكتوبر 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توافد أبناء الجالية المصرية بالبحرين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.. صور

الجالية المصرية بالبحرين

الجالية المصرية بالبحرين

A A

توافد عدد من أبناء الجالية المصرية بالبحرين على لجان الاقتراع بالانتخابات الرئاسية 2024، والمرشح بها، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس حازم عمر، والدكتور عبدالسند يمامة، والمهندس فريد زهران.


قال الدكتور رامي لبيب، أحد أعضاء الجالية المصرية في الخارج، إن أعداد الجالية المصرية في مملكة البحرين تصل إلى 32 ألفًا وتضم المثقفين والمعلمين والطبقة الراقية، ويوجد بها نسبة إعارة كبيرة في مجالات القضاء ومجال التربية والتعليم والأطباء.


وأضاف خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز"، أن المواطن المصري بالبحرين يحب المشاركة في العملية الانتخابية ولاحظنا ذلك في 2018 و2014 ونسبة المشاركة كانت عالية لأنه لا يوجد عائق بالنسبة للمسافات.


وأشار إلى أنه دائمًا يأتي إليهم الوافدون من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ليكونوا ضيوفًا على أهاليهم المصريين بالبحرين وينتخبوا بالسفارة هناك.

وعن استعدادات المصريين للانتخابات الرئاسية بالبحرين، أكد أنه منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات العد التنازلي للانتخابات بدأ المتطوعون من المصريين بالخارج من الجنسين في تكوين الحملة وعمل توعية شاملة على الجروبات وعمل لقاءات دورية للتوعية بأهمية المشاركة بالانتخابات.

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة الوطنية كافة الضوابط والشروط المتعلقة بعملية الاقتراع ، والتي ستُجرى أيام (1 و 2 و3) من شهر ديسمبر داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية والقنصليات من خلال 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم.

search