الخميس، 11 يوليو 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طقس الجمعة.. الأرصاد: لطيف مائل للبرودة على أغلب الأنحاء

حالة الطقس -أرشيفية

حالة الطقس -أرشيفية

الزهراء علام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، إذ تشهد البلاد طقسا لطيفا مائلاً للبرودة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، في حين تشهد جنوب سيناء طقس مائلاً للحرارة، وحار على جنوب الصعيد.

طقس الجمعة

وأشارت الهيئة في بيان لها أن حركة الرياح تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وأضافت أن الشبورة المائية الكثيفة هي الظاهرة المؤثرة صباحا على كافة الأنحاء من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وبعض المناطق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وذلك في ساعات الصباح الأولى.

وتكون الأجواء باردة مع تقدم ساعات الليل على أغلب الأنحاء وكذلك في الساعات الأولى من الصباح الباكر، وتنصح الأرصاد المواطنين في مثل هذا الجو بارتداء ملابس ثقيلة نسبيا وخاصة عند الخروج.

حركة الملاحة

وأوضحت الهيئة في بيان لها يتعلق بحركة البحرين، أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة يصل ارتفاع الموج به نصف متر إلى 1.25 متر والرياح السطحية جنوبية غربية، في حين يصل ارتفاع الموج في البحر الأحمر من  متر إلى 1.75 متراً والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم الجمعة

القاهرة الكبرى والوجه البحري 24 درجة مئوية.
السواحل الشمالية 23 درجة مئوية.
جنوب سيناء 28 درجة مئوية.
شمال الصعيد 25 درجة مئوية.
جنوب الصعيد 30 درجة مئوية.

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة اليوم الجمعة 

القاهرة الكبرى والوجه البحري 15 درجة مئوية.
السواحل الشمالية 14 درجة مئوية.
جنوب سيناء 18 درجة مئوية.
شمال الصعيد 9 درجة مئوية.
جنوب الصعيد 15 درجة مئوية.