السبت، 05 أكتوبر 2024

06:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المصريين بالخارج»: الانتخابات الرئاسية 2024 هي الأصعب.. ونوفر كل التسهيلات للجالية

الجالية المصرية في السعودية

الجالية المصرية في السعودية

أمنية فرج

A A

قال عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، إن الملفت في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت، هو مشاركة الشباب بقوة، وهذا إن دل فإنه يدل على الوعي والثقافة لدى شباب مصر، ولا صوت يعلو فوق صوت انتخابات المصريين بالخارج، وسيثبت للمصريين أنهم خط الدفاع عن مصرنا الحبيبة دائما وأبدا.

وأضاف نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، لـ«الجمهور»، أن الانتخابات بالخارج، ستكون عبارة عن كرنفال يتحدث عنه العالم بأكمله وسيكون عرس ديموقراطي دستوري لأبناء مصر في الخارج، يتكلم عنه الجميع.

وذكر «حنفي»، أنه تم توفير الخيام داخل السفارة المصرية بالرياض، وهي إحدى اللجان المنوطة بالانتخابات، وأيضا القنصلية العامة بمدينة جدة وهي اللجنة الثانية، للمملكة العربية السعودية، وتوفير كميات كبيرة من المياه والعصائر والوجبات في وقتها للقادمين من خارج الرياض.

توفير 62 أتوبيس لنقل الناخبين

وذكر نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أن المملكة العربية السعودية مترامية الأطراف وكان لابد من وجود حافلات لنقل الناخبين من أماكن متعددة سواء لمدينة الرياض، أو مدينة جدة أيهما أقرب للناخب، وهو ما حدث بالفعل تم توفير لمدينة الرياض 62 أتوبيس فقط، لنقل الناخبين من أماكن تواجدهم إلى اللجنة الانتخابية والعودة بهم من حيث أتوا.

وأشار إلى أنه بالنسبة للانتخابات التي بدأت اليوم الجمعة الموافق 1 حتى 3 ديسمبر الجاري، تعتبر هي الأصعب بالنسبة للجاليات المصرية بالخارج، لأنه واجب عليهم أن يثبتوا للعالم أنهم على قدر من المسئولية، خصوصا التحديات التي تواجه مصر.

وقبل بداية عملية الاقتراع، أجرى الاتحاد العام للمصريين بالخارج تجهيزات واستعدادات لتسهيل وتشجيع الجالية المصرية بمختلف الدول للنزول للانتخابات والإدلاء بأصواتهم، حيث تم توفير وجبات وعصائر ووسائل نقل وخيام وغيرها من التجهيزات اللازمة.

أكثر من 100 لجنة انتخابية

من جانبه، قال علاء سليم، أمين عام اتحاد المصريين بالخارج، إنه جرى العديد من التجهيزات والاستعدادات في السفارات والقنصليات ومقر اللجان، التي تخطى عددها الـ100 لجنة، ودعم لوجيستي كامل من تجهيز أتوبيسات وخيام للوافدين من أماكن بعيدة عن القنصليات أو السفارات.

وأشار علاء سليم، أمين عام اتحاد المصريين بالخارج،  إلى دور الجالية المصرية في ضرورة المشاركة في الانتخابات، وفقا للدستور المصري الذي أوجب على المصريين بالخارج المشاركة في الانتخابات، مضيفا أن هناك تنسيق على أعلى مستوى بين الجالية المصرية والقنصليات والسفارات من خلال توفير كافة سبل التسهيلات للتصويت.

والجدير بالذكر أن عمليات الانتخابات الرئاسية بدأت منذ ساعات قليلة للجالية المصرية بالخارج بمختلف الدول منها الامارات المتحدة، وتستمر إلى يوم 3 من شهر ديسمبر الحالي، فيما ستعقد الانتخابات الرئاسية في الداخل يوم 10-11-12 من الشهر نفسه.

search