الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قادة العالم يلتقطون صورة تذكارية في قمة المناخ COP 28

صورة تذكارية

صورة تذكارية

أيمن عبدالمنعم

A A

التقط قادة وزعماء العالم صورة تذكارية خلال المشاركة في أعمال قمة مؤتمر أطراف المناخ COP 28، المنعقدة بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي.

وتنطلق اليوم الجمعة، أعمال اليوم الثاني من قمة المناخ COP 28، بحضور عدد من قادة وزعماء دول العالم، والتي تهدف للتباحث حول مستجدات التغير المناخي والقضايا المعنية بالبيئة وغيرها من القضايا التي تهم التغيرات العالمية.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إلى مقر انعقاد قمة مؤتمر أطراف المناخ COP 28، في مدينة دبي الإماراتية.

وكانت مدينة اكسبو دبي قد شهدت عملية توافد قادة وزعماء دول العالم إلى مقر انعقاد القمة، في أولى جلسات القادة، عقب جلسة تسليم رئاسة الدورة الـ 28 إلى الإمارات العربية المتحدة.

وكان الرئيس السيسي، قد توجه صباح أمس الخميس إلى مدينة دبي الإماراتية، للمشاركة في أعمال قمة مؤتمر المناخ COP 28.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة على هامش مشاركته في القمة، والتي يتناول خلالها جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف على مدار العام الماضي انطلاقًا من قمة شرم الشيخ في نوفمبر 2022، والتي ركزت على الموضوعات التي تهم الدول النامية خاصًة الإفريقية، وما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلًا عن تأكيد ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس.

وتتضمن الزيارة عقد مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

search