السبت، 05 أكتوبر 2024

08:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال ساعات.. 18 سفارة تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين للتصويت بانتخابات الرئاسة

أرشيفية

أرشيفية

محمد الأزهري

A A

تستقبل سفارات جمهورية مصر العربية في 18 دولة، اليوم الجمعة، المصريين بالخارج من أبناء الجاليات المصرية في كل منها؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في الثامنة صباحا بتوقيت القاهرة.
ويبدأ التصويت في السفارات المصرية في: المملكة العربية السعودية والبحرين، وقطر، واليمن، و الاردن، والعراق، والكويت، وسوريا، وتركيا، وروسيا، بيلا روسيا، واثيوبيا، واريتريا، واوغندا، وتنزانيا، وجيبوتي، وكينيا، والصومال، في فتح أبوابها لاستقبال الناخبين المصريين من المواطنين سواء المقيمين أو الزائرين للمشاركة في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 من اليوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023 وحتى يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وباشرت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار أحمد بنداري رئيس الجهاز التنفيذي أعمالها بمتابعة تصويت المصريين بالخارج، وسير عملية الاقتراع في دولة نيوزيلندا.

وكان قد انطلق تصويت المصريين في الخارج، في الانتخابات الرئاسية ببدء عمليات الاقتراع في اللجنة الفرعية بسفارة مصر في نيوزيلندا، والتي بدأ فيها التصويت وفقاً للمواعيد المحددة من الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي تتزامن بفروق التوقيت في تمام الساعة العاشرة من مساء الخميس.

وعقب الفيديو كونفرانس، أكد المستشار أحمد بنداري، استمرار عمل غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين في الخارج، وحتى انتهاء الأيام الثلاثة المحددة للاقتراع، مشيراً إلى أن غرفة العمليات متصلة بالصوت والصورة مع معظم السفارات والقنصليات المصرية في الخارج لاسيما في الدول التي تضم أعدادا كبيرة من الجاليات المصرية.

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء اليوم الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

search