السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفير مصر في أستراليا: لا توجد أية صعوبات وعملية الاقتراع تجري بكل سلاسة

سفير مصر فى إستراليا

سفير مصر فى إستراليا

شيماء حمدالله

A A

قال سفير مصر في أستراليا محمود زايد فى تصريحات لإكسترا نيوز، منذ قليل، إن الهيئة الوطنية للانتخابات قدمت كل التسهيلات اللازمة لعملية الاقتراع، مؤكدا على أنه لا توجد أية صعوبات وعملية الاقتراع تجري بكل سلاسة، إضافة إلي أنهم يتخذون كافة الإجراءات لتسهيل تصويت أبناء الجالية.

وبدأت السفارة المصرية لدى أستراليا، باب التصويت لأبناء الجالية المصرية، والقنصلية في مدينة سيدنى، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت أستراليا والساعة 12 صباحا بتوقيت مصر.

وانتظمت عملية التصويت في الموعد المقرر من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، كما تعد سفارة مصر في أستراليا ثاني سفارة تفتح باب التصويت للمصريين بالخارج بعد نيوزيلندا، وبدأ المصريين في أستراليا التوافد على مقر السفارة والقنصلية للإدلاء بأصواتهم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها، وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

search