الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الرئاسية.. أول صورة من داخل سفارة مصر لدى اليابان

سفارة مصر طوكيو

سفارة مصر طوكيو

محمد الأزهري

A A

بدأت عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية باليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، وذلك بعد انتهاء السفارات المصرية بتلك الدول من إنتهاء كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الناخبين المصريين. 

وحصل «الجمهور»، على أول صورة من داخل سفارة مصر طوكيو باليابان، قبل استقبال المواطنين المصريين المقيمين في طوكيو للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024. 

ويتواصل المصريون التصويت، في نيوزلندا وأستراليا وبالنسبة للدول الأخرى التي تنتظر التصويت، في هولندا يوجد بها 45 ألفا، وبلجيكا 5 آلاف، إسبانيا 4 آلاف، والدنمارك 2000 مصري, ويصوت 13 مليون ناخب مغترب بالخارج، في الانتخابات الرئاسية للاختيار من بين 4 مرشحين، يتركز 60% منهم في 7 دول عربية، تستضيف السعودية 3 ملايين مغترب منهم، والأردن مليونا، ومن 100 إلى 600 ألف مصري بدول، الإمارات والكويت، وقطر، وعمان والبحرين، وتبرز الخريطة التصويتية تقاربا في 4 دول عربية و2 أوروبية مع أمريكا متوسطها نصف مليون مغترب.

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء اليوم الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.