الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللحظات الأولى لإدلاء العاملين بالسفارة المصرية نيوزيلندا بأصواتهم في الانتخابات

العاملون بالسفارة أثناء التصويت

العاملون بالسفارة أثناء التصويت

أحمد المقدامي

A A

بدأ منذ قليل إدلاء المصريين المقيمين بنيوزيلندا، وأدلى السفير جورج عازر سفير جمهورية مصر العربية فى نيوزيلندا، بصوته في الانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024، كأول مصوت في الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج. 

كذلك أدلى كريم حسن قنصل جمهورية مصر العربية لدى نيوزيلندا، بصوته في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن السفارة قد أتمت استعداداتها لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية، وفقا للمحددات والقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

 تبعهم العاملون بالسفارة الذين أدلوا بأصواتهم تباعا.

ومن جانبه قال «عازر»، إن السفارة استعدت للانتخابات الرئاسية على عدة مستويات، تضمنت تجهيز المكان للتصويت، ثم الوسيلة التي سيتحرك بها المصريون لممارسة حقوقهم الدستورية بشكل مبسط حتى لا يتحملوا أى عناء.

وأشار سفير مصر في نيوزيلندا، إلى أنه تم الاستعداد من خلال المستويات الأخرى، مؤكداً ترحيب السفارة بالمواطنين للإدلاء بأصواتهم، متابعًا: «يمكن للمصريين في نيوزيلندا التصويت من خلال الباسبور المميكن الساري، أو بطاقة رقم قومي سارية او غير سارية».

ولفت «عازر»، إلى أنه يوجد ما بين 5 لـ 7 آلاف مواطن مصري جاهزون للإدلاء بأصواتهم، ونسب التصويت ستكون في أكبر أيامهم خلال الإجازة الأسبوعية، لأن بعض المواطنين قد يضطرون للسفر بالطائرات للإدلاء بأصواتهم.

search