السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوطنية للانتخابات: نتابع فتح المقار ومستمرون في التواصل مع السفارات

المستشار حازم بدوي

المستشار حازم بدوي

أحمد المقدامي

A A

أعلن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، انطلاق تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية من نيوزيلندا.
وأضاف بدوي قائلا: “مستمرون في التواصل مع السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بشأن الانتخابات الرئاسية المصرية.” 
وأكد بدوى في تصريحات لـ “الجمهور”، أنهم متابعون باستمرار عمليات فتح المقار الانتخابية بالخارج لاستقبال المصريين المشاركين في الانتخابات الرئاسية.

وكان المستشار أحمد البنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلن منذ قليل بدء التصويت في نيوزيلندا، مضيفا أن معظم السفارات التي بها كثافات بها بث مباشر بمنتهى الشفافية، مضيفا أنه منذ الآن وحتى انتهاء التصويت ستتابع الهيئة أولا بأول.

وتستقبل منذ قليل السفارة المصرية بنيوزيلندا، أبناء الجالية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وتجرى الانتخابات الرئاسية مبكرًا في عدة دول بسبب فروق التوقيت، إذ تبدأ في نيوزيلندا وأستراليا قبل موعد الاقتراع بـ9 ساعات عن مصر، أما عن الولايات المتحدة الأمريكية فتبدأ مبكرًا 7 ساعات عن التوقيت المحلي، حيث تعمل قطاعات التشغيل والمراقبة تزامنا مع بدء التصويت، لتعمل اللجان بالخارج، وغرفة عمليات المتابعة باتحاد المصريين بالخارج للمتابعة فيديو كونفرانس من مقرها بالقاهرة.

ويبدأ التصويت مبكرًا في دولة الأرجنتين عن التوقيت المصري بـ5 ساعات، ودولة الأوروجواي تبدأ هي الأخرى مبكرًا عن التوقيت المتعارف عليه بمصر، كما أن جزيرة بابوا غينيا الجديدة هي الأخرى تبدأ بعدد ساعات مختلف عن التوقيت المحلي، وأما دولة نيوزيلندا فتختلف أيضا عن التوقيت المحدد للدولة المصرية بعدة ساعات، ويبدأ الاقتراع في وقت مبكر عن التوقيت المحدد نظرًا لفروق التوقيت بين الدول وخطوط الطول والعرض بالنسبة لخريطة العالم.

وأكد المهندس إسماعيل أحمد رئيس اتحاد المصريين بالخارج، بدء عمل غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية والمتابعة فيديو كونفرانس من القاهرة للجان المصريين بالخارج من مساء الخميس، وذلك لاختلاف التوقيت الذي تشهده دولتى أستراليا ونيوزيلندا كأول توقيت تصويتي بالعالم، وتليهما دول أخرى حسب موقعها الجغرافي.

search