الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القصة الكاملة لمحاكمة نسرين طافش

نسرين طافش

نسرين طافش

يمنى سعيد

A A

على الرغم من حالة النشاط الفني التي تعيشها الفنانة السورية نسرين طافش، إلا أنها تواجه العديد من المشكلات، وذلك بعد تأجيل الحكم في قضيتها.

وكانت محكمة جنح 6 أكتوبر قد أجلت جلسة اليوم لمعارضة الفنانة نسرين طافش، على الحكم الصادر ضدها بسبب إصدارها شيكا بقيمة أربعة ملايين جنيه بدون رصيد.

وهذه القضية حكم عليها بالحبس ثلاث سنوات في القضية رقم 1636 لسنة 2023، لجلسة 25 ديسمبر لورود تقرير خبراء التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي.

وجاء هذا الحُكم بسبب الشيك الذي أصدرته «طافش» لصالح سيدة تُدعي نشوى صفاء الدين، وقدر الشيك بأربعة ملايين جنيه، وعند صرفها للشيك في يناير 2023 الماضي تأكدت أنه بدون رصيد.

واستطاعت نشوى صفاء الدين أن تُقدم من خلال دفاعها سندًا عبارة عن صورة ضوئية من شيكات بنكية بنفس التاريخ، يتضمن أمرا من نسرين طافش إلى البنك بأن يدفع لها المبلغ وبه توقيع «طافش» وأيضًا صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.

وكانت قد حُكم على نسرين طافش بجلسة 26 يونيو 2023 غيابيًا بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتًا.

من ناحية أخرى، حرصت الفنانة نسرين طافش خلال الفترة الماضية وبرغم الأزمة التي تعيشها بسبب المحاكمة، على دعم القضية الفلسطينية، ونشرت في وقت سابق أغنية فلسطينية للشاعر الفلسطيني محمود درويش، وارتدت زيا فلسطينيا، من تصميم مصممة الأزياء الفلسطينية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية هبة زغلول.

وعبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، نشرت «طافش» صورة لها بالزي الفلسطيني وعليها أغنيه فلسطينية من كلمات الشاعر محمود درويش، وعلقت عليها، قائلة: «على هذه الأرض ما يستحق الحياة هكذا طرزت كلمات أسطورة فلسطين الشاعر محمود درويش بأنامل مصممة الأزياء الفلسطينية هبة زغلول المقيمة في أميركا على خصر هذا الثوب الفلسطيني المصمم بطريقة معاصرة (الصورة عمرها سنتين).. نحن شعب بطولات.. ونحن أيضا شعب مبدع يحب الحياة ما استطاع اليها سبيلا شعب مثقف متعلم محب.. حاملين معنا حب فلسطين في قلوبنا اينما كنا.. الثوب الفلسطيني هو عنوان السلام والجمال والحرية المستمد من جمال فلسطين العظيمة الحرة.. عائدون.. وصباحكم نصر».

search