السبت، 05 أكتوبر 2024

04:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤتمر في حدائق القبة لدعم الرئيس السيسي برعاية «تنسيقية الأحزاب»

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

منار شعبان

A A

بدأ منذ قليل المؤتمر الجماهيري الحاشد، لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، الذي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب السياسية، بآيات من الذكر الكريم لقارئ بالتليفزيون المصري.

ويتنافس المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد في الانتخابات الرئاسية مع مرشحين  آخرين، هما فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024، خلال شهر ديسمبر، وتبدأ بتصويت المصريين في الخارج بدءا من الغد 1-2 و3 ديسمبر، فيما يتم التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من نفس الشهر.

وتجرى الانتخابات الرئاسية مبكرًا في عدة دول بسبب فروق التوقيت، إذ تعتبر ولاية «ويلينغتون» بدولة نيوزيلندا هي أول لجنة تفتح أبوابها أمام أصوات المصريين في الخارج، تليها دولة أستراليا التي تبدأ قبل موعد الاقتراع بـ9 ساعات عن توقيت القاهرة، أما عن الولايات المتحدة الأمريكية فتبدأ مبكرًا 7 ساعات عن التوقيت المحلي، حيث تعمل قطاعات التشغيل والمراقبة تزامنا مع بدء التصويت، لتعمل اللجان بالخارج، وغرفة عمليات المتابعة باتحاد المصريين بالخارج للمتابعة فيديو كونفرانس من مقرها بالقاهرة.

كما يبدأ التصويت مبكرًا في دولة الأرجنتين مبكرا عن التوقيت المصري بـ 5 ساعات، ودولة الأوروجواي تبدأ هي الأخرى مبكرًا عن التوقيت المتعارف عليه بمصر، كما أن جزيرة بابوا غينيا الجديدة هي الأخرى تبدأ بعدد ساعات مختلف عن التوقيت المحلي؛ ونظرًا لفروق التوقيت بين الدول وخطوط الطول والعرض بالنسبة لخريطة العالم.

search