الخميس، 11 يوليو 2024

09:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حملة فريد زهران تدشن غرفة عمليات لمتابعة تصويت المصريين بالخارج

جانب من غرفة العمليات

جانب من غرفة العمليات

دشنت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران غرفة عمليات لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة، تضم 3 مجموعات عمل ، وفقا لما ذكره المهندس باسم كامل مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى لاختلاف التوقيت الزمني للدول.
وستقوم الحملة بالتواصل مع المصريين بالخارج عن طريق معلومات التواصل المتوفرة لفريق المتابعة، بالإضافة للتواصل مع السفارات ووكالات الانباء ووزارة الهجرة وإصدار تقارير متابعة يومية لأهم الأحداث والوقائع المتعلقة بعملية التصويت.

وفي وقت سابق تلقى المرشح الرئاسي فريد زهران، خطابًا من الكاتب الصحفي، خالد البلشي نقيب الصحفيين، شمل الخطاب طلبات الصحفيين التي صاغها مجلس النقابة لتطوير المهنة والمؤسسات الصحفية وحماية الصحفيين المصريين ، وأكد زهران حرصه الدائم على التشاور والتفاوض مع نقابة الصحفيين ومع كافة ممثلي النقابات المصرية، كما يؤكد تفهمه الكامل لرغبة مجلس النقابة، في تطوير مهنة الصحافة وحماية المشتعلين بها وتوفير أجواء تمكنهم من ممارسة دورهم في ظل توافر أجواء مواتية لذلك.

ويتعهد زهران حال فوزه في الانتخابات الرئاسية بتنفيذ أربع طلبات فورية هي :

1- إطلاق سراح كافة الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا الرأي والتعبير

2- رفع الحجب عن المواقع المحجوبة وسنسعى بعد ذلك لإقرار تشريع ينظم عملهم ومراجعة تشريعات الحجب

3- تعيين الصحفيين المؤقتتين في الصحف القومية المصرية، وفق جدول زمني محدد وحسب أقدميتهم.

4- اعتماد كارنيه نقابة الصحفيين وكذلك خطابات الصحف والمواقع المعتمدة كوثيقة للتعامل مع كافة الأطراف دون الحاجة لأية تصريحات أخرى وسنقتصر نص الحصول على التصريحات على المناطق العسكرية فقط.

ويؤكد فريد زهران أن باقي الطلبات ستكون محل بحث في حوار يشمل السلطة التنفيذية والنقابة يرعاها في حالة فوزه.