السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بألفاظ خارجة.. «ماسك» يهاجم الشركات التي سحبت إعلاناتها من «إكس»

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

أظهر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» عدم اهتمامه بخصوص سحب العديد من الشركات إعلاناتها من منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا بعد معاداته للسامية.

ماسك يخرج عن صمته

ظهر ماسك في DealBook الذي نظمته صحيفة نيويورك تايمز، وقال: «لا تعلن في منصتي، إذا كان شخص ما سيحاول ابتزازي بالإعلانات، أو ابتزازي بالمال؟ اذهب.. هل هذا واضح»؟

واستعمل ماسك العديد من الكلمات الخارجة في حديثه، فربما يتظاهر بالقوة أو يخفي غضبه الشديد بعد سحب الشركات إعلاناتها من منصته والتي تقدر بـ 75 مليون دولار.

وكان ماسك قد دعم المبادئ المعادية للسامية، قائلًا «لقد قلت الحقيقة كاملة، والمجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض»، مما آثار غضب العديد من الأشخاص خاصةً البيت الأبيض الذي ندد بما زعمه ماسك، فاعتبر المتحدث أندرو بايتس، أنه لا يجب أبدًا نشر هذه النوعية من الأحاديث الكاذبة.

فدعى أكثر من 164 شخص يهودي، الشركات الكبرى مثل جوجل وديزني بسحب إعلاناتهم من منصة «إكس»، وبالفعل استجابت العديد من الشركات لهذا الأمر وخاصةً شركة «آبل».

وكشفت العديد من المصادر، أن أكثر من 100 علامة تجارية، أوقفوا إعلاناتهم بشكل مؤقت من منصة إكس وعلى رأسهم شركة «آبل» العملاقة مما يكبد «إكس» العديد من الخسائر.

موقف ماسك من القضية الفلسطينية

دعم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» القضية الفلسطينية، فلم يكتف بإتاحة الفرصة وحرية التعبير عن الرأي على منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بل تعهد بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في قطاع غزة.

search