الأحد، 07 يوليو 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

للمرة الثانية ..الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفير إسبانيا بسبب دعم غزة

رئيس الوزراء الإسباني

رئيس الوزراء الإسباني

أيمن عبدالمنعم

خرجت تصريحات جديدة عن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز والفائز عن حزب العمال الاشتراكي اليساري، ينتقد خلالها العمليات الإسرائيلية التي شُنت على قطاع غزة خلال الآونة الأخيرة.

وصرح سانشيز خلال لقاء تليفزيوني على إحدى الفضائيات الإسبانية، أنه نظرًا لأعداد القتلى المدنيين الذين قتلوا خلال العمليات الأخيرة على قطاع غزة خاصًة من الأطفال، فإنه يشك في أن الاحتلال الإسرائيلي يحترم جديًا القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأضاف، أنه من خلال الصور التي نشاهدها عبر وسائل إعلامية عديدة، والأعداد المتزايدة من الأطفال الذين يموتون ويسقطون كل يوم أمام أعين الجميع، جعل لديه شك في كون إسرائيل تلتزم بقواعد القانون الدولي الإنساني، مضيفًا، أن القتل العشوائي للمدنيين الأبرياء، بما في ذلك الآلاف من الأولاد والبنات والنساء، غير مقبول على الإطلاق.

تلك التصريحات التي خرجت من رئيس الوزراء الإسباني، أثارت حالة من الغضب في الوسط السياسي الإسرائيلي، التي ما لبثت إلا أن استدعت السفير الإسباني لدى تل أبيب، على خلفية تصريحات رئيس الوزراء الاسبانى لتصبح تلك المرة هي الثانية التي تستدعي فيها الخارجية الإسرائيلية السفير الإسباني بعد تصريحات لرئيس الوزراء اليساري بيدرو سانشيز.