السبت، 06 يوليو 2024

03:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب غزة

العالم الهولندي يقلل توقعاته نحاول إنقاذ الأرواح بينما يُقتل الآلاف

غزة

غزة

الزهراء علام

قل نشاط العالم الهولندي « فرانك هوغربيتس» والذي اشتهر بتنبؤاته التي تخص الكوراث الطبيعية وأشهرها الزلازل والهزات الأرضية، حيث سطع نجم « فرانك» مع وقوع أشهر زلالال هذا العام ومن أشهرهم الزلزلين المدمرين في سوريا والمغرب، وذكر وقتها أنه تنبأ بهما وحذر من وقوعهما.

حدثت في الفترة الأخيرة هزات أرضية متفرقة في أجزاء الكرة الأرضية وكان من المعتاد أن يعرض « فرانك» علمه ومهاراته عبر حسابه المعتاد على منصة «إكس» والذي استخدمه في نشر مثل هذه التوقعات، ولاحظ المتابعين أن نشاطه وتوقعاته قلت كثيرا عن السابق، والسبب يكمن في التدوينة التي ثبتها أعلى حسابه عن ما يحدث في غزة.

 

سبب ابتعاد «هوغربيتس»


يذكر أن آخر نشاط تفاعلي للعالم الهولندي على إكس، كان يوم 5 نوفمبر الذي شهد تغريدته التفاعلية الأخيرة التي شاركها على حسابها على الفيسبوك أيضا، وأشار فيها إلى النكبة الفلسطينية عام 48، حيث قال:« في عام 1948، هجر أكثر من 750 ألف فلسطيني، تهجيرا قسريا من أراضيهم».


وأضاف في تدوينته:« أن المنظمة الصهيونية اعتقدت أن من حقهم الاستيلاء على هذه الأرض بناءً على مطالب عمرها 2000 عام، واليوم يضطر العالم إلى مواجهة الجريمة وعواقبها، غير مبالين بما يحدث».
 

التدوينة المثبتة 


وقبل ثلاثة أيام من التدوينة السابقة، نشر«هوغربيتس» تدوينة تعبر عن الأوضاع في غزة، وطالب العالم بالوقوف في وجه ما يحدث ووضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان غزة.


وأضاف أنه لا فائدة من أن التنبؤ بالزلازل بينما تستمر هذه المجزرة وقال:« نحن نحاول إنقاذ الأرواح بينما يُقتل الآلاف من الناس، ولذلك قررنا إيقاف خدماتنا حاليا».


من الجدير بالذكر أن «هوغربيتس» ثبت هذه التدوينة على حسابه في منصة إكس، وما زالت مثبتة حتى الآن مع بعض قليل من المنشورات التي أوضحت عودته وتتعلق بتوقعاته المعهودة حول الزلازل التي تحدث لسبب أو لآخر لعد تصريحه عنها.