السبت، 05 أكتوبر 2024

04:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأمريكية: بلينكن أكد على ضرورة حماية المدنيين فى استئناف القتال بغزة

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، شدد خلال اجتماعه مع نتنياهو على ضرورة مراعاة الاحتياجات الإنسانية وحماية المدنيين في غزة.

وأضاف «ميلر» في بيان، أن بلينكن شدد على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بضرورة توخي الحذر ومراعاة المدنيين المتواجدين في جنوب القطاع، حال استئناف العمليات العسكرية في قطاع غزة، خاصًة، في منطقة الجنوب.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن عملية الوقف المؤقت لإطلاق النار أثبتت نجاحًا فيما يخص إطلاق سراح الرهائن في غزة والمعتقلين الفلسطينيين لدى القوات الإسرائيلية، إلى جانب إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق متفرقة داخل قطاع غزة.

وكان وزير الخارجية الأمريكية قد وصل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، للعمل على الضغط على الجانب الإسرائيلي للموافقة على تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرًا، إلى أنه كما تمكنت الهدنة من زيادة المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الأبرياء في غزة والذين يحتاجون إلى تلك المساعدات بصورة كبيرة، نأمل أن تحقق باقي أهدافها خلال الفترة القادمة.

الهدنة الإنسانية

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد وافقت على مد الهدنة الإنسانية  للسماح بالإفراج عن مزيد من الرهائن المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، إلى جانب السماح بإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصًة، بعد حالة الحصار والتجويع التي مر بها سكان قطاع غزة خلال عمليات القصف الإسرائيلي التي بدأت منذ السابع من أكتوبر الماضي.

search