الخميس، 04 يوليو 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الأوقاف الفلسطيني: نأمل في إيقاف الحرب بـ«غزة»

 حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني

حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني

زينب حلمي

قال الدكتور حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني، إنه يأمل أن تنتهي الحرب الجنونية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس ضغوطا كبيرة على الشعب الفلسطيني في قطاع الضفة الغربية.

تابع، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية القاهرة الإخبارية، أن الأجواء في قطاع غزة صعبة جدًا، خاصًة في ظل تشرد هذا العدد الكبير جدًا من المواطنين، معلقًا الأهالي يعيشون في ساحات المدارس، ولا يوجد لهم أي مأوي.

أوضح، أنه يجب أن يعقب الهدنة وقف كامل للحرب، حتى يتم نزع الخوف من قلوب المواطنين، وتوفير مأوي للمشردين.

اجتماعات من أجل تمديد الهدنة في غزة

اجتماعات أمنية جديدة داخل إسرائيل لدراسة إمكانية تمديد الهدنة القائمة، بين كلًا من «حماس»، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، يومين إضافيين، للسماح بإطلاق سراح مزيد من الأسرى.

وحسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، فإن اجتماع أمني إسرائيلي جديد يعقد الليلة لمناقشة احتمالية تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة ليومين إضافيين، للسماح بإطلاق سراح مزيد من المحتجزين.

وحسب تلك الوسائل، فإن إسرائيل تطمح في أن تتوسع في صفقة الإفراج عن المحتجزين، لتتعدى مرحلة الإفراج عن النساء والأطفال وتصل إلى الإفراج عن الرجال والجنود الإسرائيليين، موضحًة، أن تلك النوايا لتمديد الصفقات لا تعني بالمرة احتمالية وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

على الجانب الآخر، أوضحت حركة حماس، أن الحركة لم تصل إلى أي اتفاق جديد من شأنه تمديد عملية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًة، أن العرض الإسرائيلي الخاص بالتمديد لا يستحق النظر.