السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منتخب مصر يتقدم مركزين في تصنيف «فيفا»

منتخب مصر

منتخب مصر

علي نصير

A A

نجح منتخب مصر الأول في التقدم مركزين، في التصنيف الجديد للمنتخبات الوطنية، عن شهر نوفمبر الجاري، والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتقدم منتخب الفراعنة ليحتل المركز 33 على مستوى العالم، والرابع عربيا، بينما جاء في المركز الخامس إفريقيا .

وكان منتخب مصر قد فاز على كل من جيبوتي وسيراليون في الجولتين الأولى والثانية بتصفيات كأس العالم، وكان الشهر الماضي قد تواجد في المركز رقم 35 عالميا.

ويتصدر منتخب المغرب تصنيف المنتخبات الإفريقية بتواجده في المركز رقم 13 عالميا، وخلفه كل من السنغال وتونس والجزائر.

وحافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم على صدارة التصنيف العالمي، ويأتي خلفه منتخب فرنسا في المركز الثاني.

وقرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، إرسال القائمة الأولية للفراعنة المشاركة بكأس الأمم الإفريقية والتي ستنطلق في يناير المقبل يوم 14 ديسمبر.

ومن المقرر أن ينطلق  معسكر منتخب مصر المقبل،  يوم 3 يناير المقبل على أن يعلن فيتوريا قائمة منتخب مصر الأولية يوم 14 ديسمبر، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2024.

وقرر فيتوريا ضم 27 لاعبًا وذلك بعد قرار جديد أصدره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ينص على رفع عدد اللاعبين المسموح قيدهم في قوائم المنتخبات ببطولة أمم أفريقيا 2023، التي تقام في كوت ديفوار إلى 27 لاعبًا، بدلا من 23.

وأكد محمد غرابة مدير المنتخب الوطني في تصريحات صحفية أن موعد إرسال قائمة المنتخب الأولية؛ استعدادًا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا المقبلة، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيتم  14 ديسمبر المقبل، على أن يتواجد في تلك القائمة 55 لاعبًا، بينما سيتم إرسال القائمة النهائية يوم 3 يناير المقبل، بعد استقرار الجهاز الفني عليها.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم 3 يناير 2024 موعدا لإرسال القائمة النهائية للمنتخبات المشاركة في أمم إفريقيا في كوت ديفوار.

search