الخميس، 11 يوليو 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية يدعو إلى مزيد من التمويل للدول النامية لمواجهة تغير المناخ

سامح شكري وزير الخارجية

سامح شكري وزير الخارجية

أيمن عبدالمنعم

تطرق وزير الخارجية سامح شكري إلى ازمة تمويل الدول النامية، خلال كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في أعمال مؤتمر أطراف المناخ COP 28، المنعقدة في مدينة دبي الإماراتية.

وقال «شكري»، خلال كلمته في مؤتمر أطراف المناخ COP 28 في دبي مساء اليوم الخميس، انه يجب العمل على الجزء الثاني الخاص بالتمويلات المقدمة من الدول النامية فيما يتعلق بالاحتياجات، خاصًة، وأن هذا قد يزيد من مبلغ التمويل على الدول النامية، مضيفًا، أنه يجب تطبيق التمويل، ثم اكتشاف الفرص في الدول الملتزمة ببرنامج واتفاق باريس.

وأضاف، أن هناك علامة مقلقة والتي تتمثل في انخفاض الاتاحة الخاصة بالطاقة، وأيضًا، بالمواد والمصادر الخاصة بالطاقة حتى من خلال المحفزات، التي تتمثل في تقليل الضرائب على سبيل المثال حتى تتمكن الدول النامية من العمل على تنويع الطاقة، خاصًة، وأن الأشياء هي التي نحتاج إلى العمل عليها قد تكون متعلقة بمسار اتفاقية باريس، موضحًا، أنه الخطوة اتخذت للأمام خلال مؤتمر شرم الشيخ، إلى جانب الحاجة إلى التحدث حول تلك النقاط للتأكد من تنفيذ تلك الالتزامات بالجهود المصرية.

مؤتمر كوب 28

وبدأت أعمال الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف «COP28» في مدينة إكسبو دبي في الإمارات في نسخته الثامنة والعشرين في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والتي يشارك فيها وفود من 200 دولة.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور عدد كبير من الشخصيات الهامة مثل، رؤساء الدول والحكومات، وزراء البيئة والمناخ، المفاوضون المناخيون، قادة الأعمال حول العالم، العلماء والباحثون، وعدد كبير من وسائل الإعلام والصحفيين.