الخميس، 11 يوليو 2024

03:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محكمة جنح العطارين بالإسكندرية تغرم حمو بيكا 2400 جنيه .. اعرف التفاصيل

حمو بيكا

حمو بيكا

محمد البدري

قبلت محكمة جنح العطارين المنعقدة بمجمع محاكم الإسكندرية، الاستئناف المقدم من الفنان حمو بيكا،  وقررت تغريمه في التهمة الأولى قيادة بدون رخصة قيادة ألف جنيه،  وفي التهمة الثانية غرامة ألف جنيه في قضية القيادة بدون رخصة سير، وغرامة 300 جنيه تسلل إضافة على وضع ملصقات على جسم المركبة، ومائة جنيه على تهمة تركيب زجاج ملون.

كانت النيابة العامة بالإسكندرية أحالت الفنان حمو بيكا إلى محكمة الجنح، في القضية،  رقم 40 لسنة 2021 أحوال قسم شرطة العطارين، ورقم 85 لسنة 2023، 4947 لسنة 2023، بسبب اختراقه قوانين المرور  من خلال قيادته سيارة بدون رخصة قيادة بدون ترخيص للسيارة، وتعليق ملصقات على جسم المركبة،  وتركيب زجاج ملون في السيارة بالمخالفة للقانون.  

القبض على حمو بيكا في الإسكندرية 

تعود الأحداث عندما استوقفت قوة من وحدة المرور بدائرة قسم شرطة العطارين السيارة رقم« س أ د 9937 »، حال عبورها على كمين أمنى وبها زجاج ملون بكامل المركبة ، وبسؤال قائدها « محمد محمود مصطفى » وشهرته حمو بيكا عن التراخيص الخاصة بالسيارة وبه، اعترف بعدم حمله تراخيص وأفاد أن رخصة قيادته سُحِبَت سابقا في طريق الحمام، وأنه لا يحمل رخصة التسيير حاليًا، ولا إيصال سحب.

وتبين من خلال سؤال حمو بيكا من قبل أجهزة الأمن التي حرر بمعرفتها المحضر بقسم شرطة العطارين بالإسكندرية، ووجود تغيير في اللون  المثبت في الرخصة،  حيث إن المثبت في الرخصة أن لون السيارة برتقالي وغير إلى اللون الذهبي، عن طريق اللصق الكامل غير المثبوت في رخصة التسيير للسيارة، وأن زجاج السيارة فاميه بالكامل.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أخلت سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، مع إحالة القضية إلى محكمة الجنح بالعطارين، والتي تعقد بمجمع محاكم الإسكندرية ، التى أصدرت حكمها السابق .