الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شكري: «كوب 27» كان في وقت حاسم ويجب العمل على تنفيذ أهدافه

سامح شكري وزير الخارجية

سامح شكري وزير الخارجية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية، ورئيس دورة مؤتمر الأطراف كوب 27، اليوم الخميس، إن مؤتمر الأطراف كوب 27 الذي عقد العام الماضي في مدينة شرم الشيخ كان في وقت حاسم، وبه العديد من التحديات، إلى جانب تعافي العالم من كوفيد-19، والحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف شكري، خلال كلمته كرئيس للدورة الحالية لمؤتمر الأطراف كوب 28، أن هذا يؤكد على ضرورة السعي نحو 
أهداف التنمية المستدامة وأهداف التغير المناخي، موضحًا، أنه يعمل على العناصر الموجودة في القائمة من أجل تطبيقها.

وأوضح، أن تلك الأهداف ليست مجرد شعارات على ورق خلال الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف، بل إنها التزامات وتركيز كبير على تطبيقها على النحو نفسه في الدورة الجديدة من كوب.

وأكد، أن مصر استجابت لجميع الأطراف وأيضًا التمويل لبرامج التكيف المناخي، إلى جانب تحسين الأفعال الخاصة بالتغير المناخي، مضيفًا، أنه تم الاستماع إلى أصوات من جميع المؤسسات المالية فيما يتعلق بتسليط الضوء على التكيف المناخي، وأيضًا، التعاون الخاص من مؤتمر الأطراف السابع والعشرين في مكافحة التغير المناخي.

وأضاف شكري، أننا نحتاج إلى تقييم الخاص بالإنجازات التي تحققت خلال الدورة السابقة من مؤتمر المناخ، إلى جانب الاستماع إلى جميع الأصوات من كافة المجتمعات المتأثرة بالتغير المناخي، إلى جانب ضرورة الاهتمام بهذا الجانب، خاصًة، وأن أكثر ما نحصل عليه من الأفعال والالتزامات تأتي من منطلق طموحاتنا وهذا ما سوف يمكنا من تحقيق أهدافنا في مثل تلك الظروف، وأيضًا، سنقوم بتوفير مليارات الدولارات حال الالتزام بما أثرناه خلال القمة التي عقُدت في شرم الشيخ.

وأضاف وزير الخارجية، أننا سنعمل على تمويل هذه الأهداف في هذا الوقت، إلى جانب ضرورة الوصول إلى 1.2 من حياد الكربون كما جاء في اتفاق باريس، وأيضًا يجب أن نعمل على هذا جميعنا.

search