السبت، 06 يوليو 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هدايا ملاك تمثل مصر في انتخابات لجنة اللاعبين الدوليين

هداية ملاك

هداية ملاك

علي نصير

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية عن قبول ترشيح البطلة الأولمبية في التايكوندو هداية ملاك لخوض انتخابات لجنة اللاعبين الدوليين المقرر إقامتها خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد رشحت البطلة الأولمبية هدايا ملاك لخوض انتخابات لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية وأعلن اليوم اعتماد ترشحها رسميا لخوض الانتخابات المقرر أن يتم التصويت عليها من خلال اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب عن خالص التمنيات لهداية ملاك بالتوفيق والتأكيد على كامل الدعم لها خلال الفترة القادمة

واعتمدت اللجنة الأولمبية الدولية القائمة النهائية للمرشحين بعدد 32 مرشح بواقع 18 لاعبة و14 لاعب يمثلون 15 رياضة أولمبية ممثلين لـ 32 دولة من العالم بينهم 4 مرشحين من أفريقيا و3 مرشحين عرب وذلك لاختيار 4 لاعبين فقط خلال الانتخابات التي ستجرى خلال أولمبياد باريس .

واقتربت وزارة الشباب والرياضة من حسم ملف استضافة مصر لدورة الألعاب الأولمبية عام 2036، بعد سلسلة من الاجتماعات في الفترة الأخيرة لمناقشة خطوات التقدم لطلب استضافة المنافسات.

وعقد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، اجتماعاً بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بشأن ملف استضافة مصر لدورة الألعاب الأولمبية 2036.

استضافة أولمبياد 2036

وذكر المركز الإعلامي للجنة الأولمبية، أن الاجتماع شهد مناقشة ملف ترشح مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036 مع الاستشاريين والمتخصصين وآخر المستجدات في هذا الملف، واستعراض الخطوات التي تمت منذ زيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمصر العام الماضي.

وقال المركز في بيانه: «ناقش الاجتماع الخطوات التي يجب اتخاذها خلال الفترة المقبلة والجهات المنوط بها المشاركة في الخطوات القادمة للاستمرار في التحرك الإيجابي الحالي من أجل الجاهزية لتقديم الملف بعد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024».

واستعرض الاجتماع مناقشات حول ملفات الدول الأخرى التي أعلنت عن رغبتها في الترشح والخطوات التي قامت بها، وأيضا استعراض ما تم في ملفات باريس 2024 ولوس أنجلوس 2028 وبريزبان 2032.

وأكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن الاجتماع كان مثمرا وتم خلاله مناقشة العديد من الملفات المهمة خلال الفترة الحالية من أجل التنفيذ الفعلي، وخاصة ملف ترشح مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، واتخاذ الخطوات المقبلة «بما يليق باسم ومكانة مصر وقدراتها الكبيرة والإمكانيات غير المحدودة التي توفرها الدولة المصرية».

وأضاف: أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة ولديها القدرة على تنظيم أكبر الأحداث العالمية، وهو ما تم في العديد من البطولات العالمية الكبرى في السنوات الأخيرة، والجميع يتعاون من أجل هدف واحد وهو أن يظل اسم مصر عاليا في جميع المحافل».

وقال وزير الشباب والرياضة، إن بلاده شهدت تطوراً كبيراً على مستوى التجهيزات والإنشاءات الرياضية، مما يجعلها مؤهلة وجاهزة لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية وعلى رأسها دورة الألعاب الأولمبية 2036، خاصة مع قرب افتتاح مدينة مصر الأولمبية.

واعتبر «صبحي» أن نجاح مصر في استضافة أولمبياد 2036 يؤكد ريادة مصر عربيًا وإفريقياً، ويرسخ لقدرة مصر في تنظيم كبرى البطولات وثقة الاتحادات الدولية كافة بفضل الدعم والرعاية غير المسبوقة واللامحدودة التي تقدمها القيادة السياسية للمنظومة الرياضية ككل.