الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"بلوزة" للأميرة ديانا تعرض في مزاد علني بسعر 200 ألف دولار

بلوزة الأميرة ديانا

بلوزة الأميرة ديانا

الزهراء علام

A A

عرضت دار مزادات جوليان العالمية بلوزة شيفون مصنوعة من الكريب باللون الوردي الحريري للبيع العلني، ارتدتها أميرة القلوب الأميرة ديانا وهي أول قطعة صُنعت خصيصا لها.


وارتدت الأميرة ديانا هذه البلوزة في جلسة تصوير حفل خطبتها عام 1981، أي منذ 42 عاماً، التقط صورها المصور العالمي للورد سنودون، لتؤكد أناقة الأميرة المحبوبة.


ومن المتوقع أن يصل سعر هذه القطعة إلى 200 ألف دولار، بعد أن تقرر عرضها في مزاد علني في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر المقبل، سيقام المزاد في بيفرلي هيلز الأمريكية.


البلوزة تصميمها أنيق، بياقة وطيات فضفاضة من الأمام، وتعتبر رمزاً مؤثراً للحب والنعمة ولحظة خالدة في التاريخ، وفقا لما ذكرته الدار.


وصمم ديفيد وإليزابيث إيمانويل هذه القطعة الفريدة لصبح إطلالة الأميرة في خطبتها، ووصفت هذه القطعة بأنها «البلوزة العزيزة، حيث ذكر دارين جوليان، الرئيس التنفيذي لشركة جوليان للمزادات،  تصريحات لوسائل إعلام أمريكية أنها تجسد أناقة المرأة التي أسرت القلوب في جميع أنحاء العالم للأبد.


وأثار خبر عرض هذه القطعة في المزاد العلني ضجة كبيرة منذ نشر صورها، حيث وصفها المصممون بالقطعة السحرية، التي يمكن أن يتداولها الأجيال، حيث أشار الرئيس التنفيذي لدار المزادات إلى أن: «البلوزة صممت لتناسب أجيالا كثيرة، فهي تتخطى الموضة، وسُوِّقَت على نطاق واسع، وهي بلوزة رومانسية وأنيقة".
 

search