الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وصوله لـ 17 جائزة..بطلة «وداعًا جوليا»: استفذت كل مشاعر السعادة

الممثلة السودانية إيمان يوسف

الممثلة السودانية إيمان يوسف

يمنى سعيد

A A

يواصل الفيلم السودانى «وداعًا جوليا» نجاحاته بالمهرجانات السينمائية العالمية، حيث حصد الفيلم جائزتين وتنويه خاص ضمن فعاليات النسخة الـ 23 من مهرجان تيراجونا   في إسبانيا، وحصل على جائزة الجمهور لتصبح الجائزة الخامسة من هذا النوع في مشواره، وجائزة لجنة تحكيم «سينيكلب»، ليصبح في رصيده 17 جائزة دولية، إلى جانب تنويه خاص من لجنة تحكيم الشباب تقديرًا لإنجاز الفيلم البصري وكيفية تصويره للواقع.

حصل الفيلم ومؤخرًا على جائزتين من مهرجان «الفيلم المسلم الدولي» في تورنتو، جائزة التفوق وجائزة أفضل تمثيل لبطلته إيمان يوسف، وكان وداعًا جوليا قد شارك في مهرجان «أفريكا رايزينج السينمائي الدولي»، وسيُعرض أيضًا لأول مرة في آسيا ضمن مهرجان «سنغافورة السينمائي الدولي».

وبعد وصول جوائز فيلم «وداعًا جوليا» إلى 17 جائزة، تحدثت الفنانة السودانية إيمان يوسف  في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، قائلة: «كل جائزة أشعر بنفس أحساس السعادة، ولكن في هذه المرة، لا أعرف ماذا أفعل من كثرة السعادة، هل أغني أو أرقص، لقد استفذت كل مشاعر السعادة بحصولي وحصول الفيلم على كل هذه الجوائز، بالإضافة إلى أن إقامة مهرجان «الجونة السينمائي» سيشهد تكريمًا آخر للفيلم، حيث أن الفيلم مُشارك في المهرجان، وأيضًا أشعر بالسعادة لعرض الفيلم في دور العرض الخليجية قريبًا».

ومن المنتظر أن ينطلق الفيلم في سينمات فوكس بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث تبدأ عروضه في السعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين من يوم الخميس 7 ديسمبر المُقبل، بينما يُعرض في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 14 ديسمبر.

 كانت مصر هي المحطة الأولى فى رحلة العروض التجارية للفيلم في أواخر أكتوبر الماضي، حيث بلغت إيراداته 2.5 مليون جنيه في أول 3 أسابيع عرض، متفوقًا في أسبوعه الأول على العديد من الأفلام المصرية والأمريكية الضخمة، ليسجل أعلى إيرادات لفيلم عربي في شباك التذاكر المصري على الإطلاق، وأوروبيًا بدأت عروضه في فرنسا على أكثر من 50 شاشة في 21 مدينة.

من ناحية أخرى، شهد فيلم «وداعًا جوليا» نجاحًا كبيرًا في دور العرض المصرية، بإيرادات وصلت إلى مليوني جنيه في أول أسبوعي عرض، متفوقاً على العديد من الأفلام المصرية والأميركية الضخمة، ليسجل أعلى إيرادات لفيلم عربي في شباك التذاكر المصري على الإطلاق ويستمر الفيلم في أسبوعه الثالث من خلال 10 شاشات، كما سينطلق قريباً في دول مجلس التعاون الخليجي.

وترشح الفليم للمشاركة في الدور الـ 96 من مهرجان «الأوسكار» في قائمة «الأفلام غير الناطقة بالإنجليزية»، وأعلنت مؤخرًا الممثلة العالمية الكينية لوبيتا نيونجو، الحائزة على جائزة الأوسكار «12 Years a Slave»، عن انضمامها لفريق عمل الفيلم كمنتجة منفذة، في محاولة منها لدعم الفيلم بشكل مباشر لمشاهدته في دور العرض الأمريكية بشكل جيد، كأول فيلم سوداني يُعرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

search