السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيت مصر بباريس يدعو المصريين للمشاركة فى انتخابات الرئاسة

الجالية المصرية بفرنسا

الجالية المصرية بفرنسا

محمد الأزهري

A A

شهد البيت المصري بباريس، حديثا عن ضرورة المشاركة الانتخابية والاختيار من بين 4 مرشحين، وشهد حضورا مصريا معبرا عن حب الوطن، جمع المصريين من كل أنحاء فرنسا للقاء وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج والسفير علاء يوسف، حيث جمع المصريين فى بيت مصر بالمدينة الجامعية بباريس ، وحثت الوزيرة على أهمية المشاركة.

وتحدثت عن أهم القضايا التى تهم المصريين بالخارج والمشاركة فى تحفيز الاستثمار الناجح فى الوطن الأم، وتحدثت عن مبادرة  السيارات والتجنيد، وكل مايهم المصريين بالخارج.

وطالب أحد الطيور المهاجرة بلقاء خاص للرئيس عبدالفتاح السيسي برموز المصريين بالخارج يكون لقاء سنويا لزيادة الترابط الوطنى بين الرئيس وأبنائه فى الخارج.

وإنتهى اللقاء بالثناء التام والرضى بما أدلت به الوزيرة  أمام الجميع  من  حب  لمصرنا الغالية.

وكانت الجالية المصرية بفرنسا أقامت احتفالية، بعنوان، «انزل وشارك»، وذلك مساء أمس بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك في الثامنة مساء بتوقيت فرنسا، حيث تجمعت الجالية للحديث عن المشاركة، كما تضمن نشاط الجالية عدة فعاليات، منها لقاء مع وزيرة الهجرة في بيت مصر بمدينة الطلبة، ولقاء المنطقة 13 بأبناء الجالية، ولقاء عقد بالشانزليزيه، وعددا من اللقاءات.

وقال صالح فرهود رئيس الجالية المصرية بفرنسا، أن اللقاءات تؤكد حب المصريين لبلدهم، وحرصهم على الإقبال والتصويت، وأن العرف أن تبدأ الانتخابات من الخارج، مضيفا أن فرنسا تضم 400 ألف مصري، مشيرا إلى أن المشاركة في فرنسا سوف تكون جيدة حسب نسبة التفاعل خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى التواصل الدائم بين أبناء الجالية.

ونظم المجلس العام للمجتمع المصرى بهولندا، مؤتمرا "فى حب مصر" لتشجيع المصريين بالخارج على المشاركة الإيجابية فى الإستحقاق الانتخابي الرئاسي المرتقب ، بحضور دينا عبد الكريم الإعلامية وعضو مجلس النواب، والإعلامي رامي رضوان وطارق علام، حيث شاركوا الحضور بكلمات حول النجاحات والتحديات التى تواجهها مصر، والدور المهم للتواصل بين الداخل والخارج، وأدار الندوة مجدى سعيد رئيس المجلس العام للمجتمع المصرى بهولندا .

search