الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مهرجان Bird Said 2023 في نسخته الثانية ببور سعيد

الطيور المهاجرة

الطيور المهاجرة

الزهراء علام

A A

انطلقت، الأربعاء، فعاليات مهرجان مراقبة وتصوير الطيور في نسخته الثانية، ويقام هذا العام في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد في الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل.


مهرجان Bird Said 2023

 
وتشارك عدد من الجهات في هذا المهرجان منها الجمعية المصرية لحماية الطبيعة، والجمعية المصرية لمصوري الحياة البرية، ومحمية أشتوم الجميل، تأتي مشاركة هذه الجهات تحت رعاية كلا ووزارة البيئة، وهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحافظة بورسعيد.

وأشار محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن مشاركة هيئة تنشيط السياحة في فعاليات المهرجان تأتي في إطار حرص الهيئة على الترويج للمنتجات السياحية المختلفة التي تتمتع بها المقصد السياحي المصري.


وأضاف أن هذا الحدث الهدف منه، استحداث منتجات سياحية جديدة خاصة بمحافظة بورسعيد ومصر بصفة عامة إلى جانب نشر الوعي بمراقبة وتصوير الأنواع النادرة من الطيور المهاجرة والتي تعتبر محافظة بورسعيد من المحطات الرئيسية لها على المسار الدولي العالمي لهجرة الطيور من أوروبا لأفريقيا.


وقدم سلامة ، دروعا، وشهادات تقدير لمجموعة العمل المنظمين للحدث، وهم رئيس مجلس مدينة بورفؤاد، ورئيس جامعة بورسعيد تكريمًا وتقديرًا لجهودهما في تنظيم هذا الحدث.


وتتمتع بورسعيد بتواجد الكثير من أنواع الطيور النادرة والموجودة في بحيرتي المنزلة والفلامينجو ببورفؤاد، وتشمل فعاليات هذا المهرجان إقامة معرض لصور الطيور الفائزة من مهرجان مراقبة وتصوير الطيور العام الماضي، 


وتتضمن فعاليات الحدث إقامة معرض صور للطيور الفائزة من مهرجان مراقبة وتصوير الطيور النسخة الماضية، إلى جانب إقامة فعاليات تصوير الطيور داخل بحيرة الفلامينجو ببورفؤاد ومحمية أشتوم الجميل ببحيرة المنزلة.

وجهة الطيور المهاجرة

وتعتبر مصر من أشهر الدول التي تستقبل حوالي 500 نوع من الطيور المهاجرة سنويًّا لقضاء فصل الشتاء، باعتبارها ثاني أهم وجهة لملايين الطيور المهاجرة عالمياً، حيث تستقبل أنواعا مختلفة من الطيور مرتين سنويًا خلال فصلى الخريف والشتاء، إذ تضم مصر مناطق ساحلية وجبليه، وتتميز بمناخ معتدل يجعلها الوجهة المفضلة للطيور المهاجرة.


 

search