الأحد، 07 يوليو 2024

12:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير التموين يعتذر على الهواء للمواطنين بسبب أزمة السكر

وزير التموين

وزير التموين

محمد النجار

تقدم الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، باعتذار للمواطنين على الهواء، بسبب أزمة السكر، قائلًا:" أعتذر عن أي عدم رضا من قبل المواطنين في هذا الشأن".

وتعهد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، خلال حواره مع خالد أبو بكر، فى برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، بحل أزمة السكر بحلول 15 ديسمبر القادم، مشيرًا إلى أن الوزارة ستتولى سد الفجوة الحالية، ولن تعتمد على القطاع الخاص ، مشددًا على أن سعر كيلو السكر العام القادم وبعد شهر من الآن لن يزيد عن 24 أو 25 جنيه .

وواجه خالد أبو بكر ، وزير التموين بتقارير مصورة فى الشارع لعدد من المواطنين ، عبروا فيها عن استيائهم من عدم وجود السكر فى الأسواق رغم ارتفاع سعر ووصول الكيلو الى 50 جنيها .

وأرجع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، أزمة ارتفاع سعر السكر فى الأسواق، الى التجار موضحاً أن ارتفاعات الأسعار في سلعة السكر ووصولها إلى 50 جنيها للكيلو بينما تباع علي التموين بسعر 27 جنيها، بسبب التلاعبات التي تحدث في عملية التوزيع وحجب السكر عن البيع بالسوق المحلي.

وأضاف وزير التموين فى لقائه مع الإعلامي خالد أبو بكر، مساء اليوم الأربعاء، وزارة التموين تواصلت مع المحافظات وتم تحديد الاحتياجات اليومية لكل محافظة لتوريد الاحتياجات وتعهد الوزي بحل أزمة السكر بحلول 15 ديسمبر المقبل .

وأوضح وزير التموين ، أن احتياطات مصر من السكر تكفى احتياجات البلاد لمدة 5 أشهر، مشيرا الى أن الوزارة سوف تضخ كميات من السكر بالأسواق الأسابيع المقبلة؛ للسيطرة على الأسعار ، لافتا الى أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها لعودة الاستقرار لسعر السكر، وإلا سوف تلجأ الوزارة لفرض التسعيرة الجبرية على الرغم من أنه لا يفضل هذا الأمر.