الخميس، 04 يوليو 2024

01:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وصول محتجزتين روسيتين إسرائيليتين إلى الجانب المصري

المحتجزين

المحتجزين

محمد النجار

وصلت محتجزتين روسيتين إسرائيليتين لدى حماس إلي الجانب المصري من معبر رفح، فيما لم يتم حتي الآن تسليم باقي المحتجزين، حسبما أفادت فضائية" القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الأربعاء.

وكشفت مصادر للقاهرة الإخبارية، عن الإفراج عن 10 إسرائيليين وأجنبيين اثنين من الجنسية الروسية، حسب نبأ عاجل.

يأتي ذلك بعد أنباء أولية عن تمديد الهدنة يومين إضافيين، فيما أكدت حركة حماس، أن شروط الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين ستكون مختلفة تماما، لافتًة إلى ربط التفاوض حول العسكريين الإسرائيليين بوقف الحرب.

من جانبه، قال القيادي بحركة حماس موسى أبو مرزوق فى تصريحات سابقة اليوم، إن الفصائل الفلسطينية ستفرج عن محجوزين من أصل روسي خارج الصفقة؛ تقديرا لمواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وأكد «أبو مرزوق»، أنه لم يتم إطلاق أي من الإسرائيليين الرجال المحجوزين في قطاع غزة عدا روني كريفوي الروسي الأصل.

الهدنة في غزة

ودخلت الهدنة المؤقتة في قطاع غزة يومها السادس، اليوم الأربعاء، فيما أضيفت 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة التبادل، في وقت تسلمت الحكومة الإسرائيلية قائمة الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في غزة الذين ستفرج عنهم حركة حماس اليوم.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن واشنطن ستفعل كل ما بوسعها لتمديد الهدنة في مدينة غزة، مشيرًا إلي السعي لتخفيف معاناة المدنيين في القطاع.

وأكد «بلينكن»، أنها تعمل على تسهيل مغادرة الأجانب من مدينة غزة، موضحًا أن تمديد الهدنة يعني عودة المزيد من الرهائن لديارهم.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن مد الهدنة سيسمح بتوجيه المزيد من المساعدات إلى مدينة غزة.

ومن جانبه، وقال مدير إسعاف الهلال الأحمر بجنين في تصريحات للقاهرة الإخبارية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي خلّفت شهيدين و6 من الجرحى خلال اقتحام المخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد طفلين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية.