الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس هيئة الشراء: معرض صحة إفريقيا منبر تلاقى الخبراء

رئيس هيئة الشراء الموحد

رئيس هيئة الشراء الموحد

أميرة السمان

A A

أكد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والامداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أن رعاية وتشريف الرئيس السيسي للمؤتمر الإفريقي الأول، له دور كبير في نجاحه، مما كان له عظيم الأثر على التعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة في المجال الطبي، كما سيكون لرعاية وتشريف سيادته المؤتمر الطبي الثاني رسالة على حرص سيادتكم على هذا التعاون، مما ينعكس على رؤية إفريقيا الشاملة 2063 في المجال الطبي.

وأضاف زيدان خلال كلمته بمعرض ومؤتمر صحة إفريقيا الثاني، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المعرض والمؤتمر الطبي هو المنبر الذي يتلاقى خلاله جميع الخبراء في مجال الرعاية الصحية من جميع دول العالم لتبادل الخبرات وعقد الصفقات والاطلاع على كل ما هو حديث في مجال الرعاية الصحية.

واستعرض رئيس هيئة الشراء الموحد تجربة الهيئة المصرية للشراء، وما انجزته من التكاليف الصادرة عن الرئيس السيسي، مؤكدا أن هذه التكاليف قبل أن تكون تكاليف للهيئة كانت تكليفات للجنة المشكلة عام 2016.

أهم التكليفات الطبية الصادرة إلى هيئة الشراء الموحد كالتالي:

ـ رقمنة عمليات الشراء والإمداد وإنشاء منظومة إلكترونية موحدة.

ـ دور الهيئة في إرساء وتعزيز تقييم التكنولوجيا الطبية.

ـ إدارة الاصول من الاجهزة والمعدات الطبية.

ـ إستدامة سلاسل الإمداد وتعزيز المخزون الإستراتيجي للدولة.

ـ توطين الصناعة وزيادة نسبة المنتج المحلي داخل ترسيات الهيئة.

ـ تعزيز كفاءه الانفاق الحكومي

وتشهد الفعاليات المقرر انعقادها خلال الفترة من 6 إلى 9 يونيو 2023، مشاركة عالمية لأكثر من 90 دولة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1200 متحدث، ويكتسب المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية أهمية كبيرة في ضوء توجيهات الرئيس السيسي، حيث يعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الأفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الأفريقي بشكل سنوي.

ويجمع المعرض والمؤتمر كافة ممثلي الرعاية الصحية ليوفر لهم فرصة فريدة من نوعها لاستكشاف ما يتم تقديمه في مختلف القطاعات مثل المستلزمات الطبية، المعدات الطبية، مستحضرات صيدلانية، مستهلكات المعامل والمواد الكيميائية، معدات ومستلزمات طب الأسنان، مستحضرات العناية بالجلد، التغذية والفيتامينات، مقدمي الرعاية الصحية، الصيدليات، الرعاية الصحية، الصناعات المغذية والتعبئة.

وتشهد فعاليات المؤتمر المقام تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، والذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، عقد ما يزيد عن 316 جلسة و36 ورشة عمل بمشاركة خبراء دوليين في المجال الطبي، حيث تُقدم الجلسات العلمية بواسطة "الجمعية الطبية المصرية EMA".

كما تتضمن فعاليات المؤتمر جلسات متنوعة تستعرض خطوات زيادة قدرة أفريقيا نحو تصنيع اللقاحات والعلاجات المختلفة، بالإضافة إلى مناقشة أحدث التقنيات الطبية للنهوض بصحة المرأة في أفريقيا، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تطورات مبادرة مشروع "الجينوم" المرجعي المصري، والذي يعد العمود الرئيسي للطب الشخصي وأي منظومة صحية متطورة.

وتتنوع الجلسات المستهدف عقدها خلال المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقي الثاني، ما بين مناقشة تعظيم التعاون بين مصر وأفريقيا على صعيد تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية، وجلسات متنوعة في عدد من الملفات الطبية الهامة مثل الطب الإشعاعي، جراحة الأعصاب، طب العيون.

search