السبت، 05 أكتوبر 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالمستندات.. تحديد موعد قرعة كأس مصر

أرشيفية

أرشيفية

علي نصير

A A

أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، رسميا، موعدًا إجراء قرعة الدور التمهيدي الثالث لبطولة كأس مصر لموسم 2024/2023.

وحدد مجلس الجبلاية يوم الأحد المقبل الموافق 3 ديسمبر موعدا لإجراء القرعة .

ومن المقرر أن تجرى القرعة بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة.

وقررت إدارة اتحاد الكرة المصري، عقد اجتماعًا هامًا للبت في الأزمة المتعلقة بالحكام الراسبين في اختبارات اللياقة البدنية، حيث سيتم مناقشة هذه القضية والتوصل إلى حلول مناسبة.

ودعا اتحاد الكرة فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، لحضور الاجتماع ومناقشة القرار الذي اتخذه برفض إعادة الاختبارات لمحمد الحنفي ومحمد الصباحي ومحمود عاشور، الذين يشغلون مناصب حكام الدوري الممتاز.

وقد قدم محمد الحنفي وعاشور والصباحي شكوى لاتحاد الكرة ضد قرار بيريرا، معبرين عن استياءهم من عدم إسناد مباريات لهم واكتفاء تواجدهم كحكام لتقنية الفيديو.

وأبلغ بيريرا لجنة الحكام بأن الثلاثي المذكور لن يديروا مباريات في الدوري بعد رسوبهم في الاختبارات البدنية للمرة الثانية، ولكنهم سيستمرون كحكام لتقنية الفيديو فقط.

وقد أثار هذا القرار استياء الحنفي وعاشور والصباحي، خاصةً أنهم يعتبرون من كبار الحكام في مصر ولهم مشاركات مهمة في القارة الأفريقية.

جدير بالذكر إلى هناك حكمين آخرين رسبوا أيضًا في اختبارات اللياقة البدنية "كوبر" للمرة الثانية، وهم: حسام عزب وخالد جمال الغندور.

وبناءً على ذلك، ينتظر بيريرا إجراء اختبارات جديدة للحكام الراسبين في يناير المقبل، وسيتم حرمانهم من المشاركة في إدارة أي مباريات محلية إلى حين اجتيازهم هذه الاختبارات وفقًا للوائح الفيفا.

search