الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحقيقات النيابة تكشف تفاصيل انهيار عقار بولاق أبو العلا

العقار المنهار في بولاق أبو العلا

العقار المنهار في بولاق أبو العلا

أمة الله عمرو

A A

أكدت تحقيقات النيابة العامة في القاهرة، بعد معاينة انهيار عقار بولاق أبو العلا في منطقة السبتية بالقاهرة، بعد أن  سقطت جدران وأسقف العقار جزئيا، والذي انهار مساء أمس الثلاثاء، وتسبب في إصابة صغير يبلغ من العمر 5 أعوام، خلال  تواجده في محيط العقار.

التحقيقات الأولية تكشف حالة العقار

فقد أوضحت التحقيقات الاولية للنيابة العامة في القاهرة، أن العقار مساحته 90 مترًا، مكون من طابق أرضي وطابقين يرتقعا عن الارض، وان بنائه مكون من حوائط حاملة وأسقف خشبية، والطابق الواحد مقسم على شقة واحدة عبارة عن غرفتين وصالة، وأن العقار ملك سيدة تدعى “فتحية عبدالفتاح” وتقيم بمنطقة درب الجمالة المتفرعة من شارع من السبتية، في نطاق دائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا.

كما أثبتت تحقيقات النيابة العامة بالقاهرة، بأن سيدة لعقار تقيم في الطابق السفلي للعقارن تدعى «وفاء محمد» في العقد الخامس من عمرها ربة منزل، وفي الطابق الثاني تقيم سيدة عجوز في أواخر العقد الثامن من عمرها، تدعى “سهير عبدالفتاح" تقيم بمفردها ربة منزل وشقيقة صاحبة العقار، وثبت أن العقار ليس صادر ضده أي قرارات أو أحكام إزالة أو تنكيس من الحي او المحافظة.

إصابة صغير نتيجة الإنهيار

وكانت بداية الواقعة عندما تلقت رجال المباحث في قسم شرطة بولاق أبو العلا التابع لمديرية أمن القاهرة،  إخطارا من قطاع شمال القاهرة يفيد ورود بلاغ بسقوط أجزاء من عقار كائن في 15 شارع درب الجمالة المتفرع من شارع السبتية، وعلى الفور توجهت سيارات الحماية المدنية لمكان البلاغ، وتم اخطار حي بولاق أبو العلا، والذي قام بإخلاء العقار من الأرواح بدون إخلاء الممتلكات.

وكشفت التحريات وجمع المعلومات حول الواقعة، أن جزء من عقار مكون من طابقين بالدور الأرضي انهار سقفه وحوائطه، مما أسفر عن إصابة صغير يدعى «فهد رجب»، عمره 5 أعوام  بسحجات متفرقة في الوجه والجسم ،وتم نقله لمستشفى الهلال العام، وأثبت التقرير الطبي لحالته أنه أصبح في حالة مستقرة بعد تلقيه العلاج اللازم.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة برقم 3035 لعام  2023 إداري بولاق أبو العلا في السبتية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم تلقي النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بانتداب فريق لمعاينة الموقع، وكشفت المعاينة السالف ذكرها.

search