الأحد، 07 يوليو 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«سييرا» يعترف: الزمالك يفاوضني ولكن!

سييرا

سييرا

علي نصير

أعلن المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا، المرشح لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن موقفه تجاه تدريب الفريق، بعدما انتشرت أنباء في الساعات الأخيرة حول وجود مفاوضات من جانب القلعة البيضاء للتعاقد مع المدرب.

وقال «سييرا» في تصريحاته لصحيفة «tntsports» عن موقفه النهائي من تدريب الزمالك: «الزمالك فريق كبير جدا في إفريقيا وبطل دوري أبطال إفريقيا عدة مرات، لدي فرصة بالفعل لتدريب الزمالك لكن ليس صحيحا أنني سوف أرحل».

وأضاف: «نادي الزمالك فريق كبير ومهم في مصر لكنني لم أقرر ما سأفعله الآن وحتى يناير المقبل، ولم أتخذ أي قرار بشأن هذا الأمر، كما أن النادي الذي سيقدم أعلى عرض هو الذي سأقبل به».

ويسعى الزمالك للتعاقد مع مدير فني أجنبي خلفا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، الذي أقيل من تدريب القلعة البيضاء بسبب سوء النتائج.

ويأمل الزمالك لحسم ملف المدير الفني الجديد للفريق، في ظل تذبذب مستوى الفريق في الفترة الحالية تحت قيادة معتمد جمال، وخوفا من حدوث انهيار جديد في النتائج في مختلف البطولات.

من هو لويس سييرا المرشح لتدريب الزمالك

- لويس «سييرا» يبلغ من العمر 54 عامًا، من مواليد 5 ديسمبر 1968.

- تولى تدريب العديد من الأندية العربية وتحديدًا السعودية، منها الاتحاد والوحدة والطائي، بالإضافة إلى الإمارات عبر بوابة شباب أهلي دبي.

- شارك خوسيه لويس سييرا في مسيرته التدريبية في 434 مباراة مع جميع الأندية، حيث استطاع الفوز في 198 وخسر في 89 لقاء وتعادل في 147 مناسبة.

- درب سييرا محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي حينما تولى تدريب نادي الاتحاد السعودي.

شبيه مورينيو

في مقابلة معه عام 2021، عندما سئل النجم التشيلي لنادي إنتر ميلان ووست هام لويس خمينيز عن عمل المدير الفني التشيلي خوسيه لويس سييرا، شبهه بمورينيو، بل أكد أنه أكثر مدرب ألهمه.

وسلط «ماجو» كما يطلق على سييرا، الضوء على أهم المدربين الذين تولى تدريبهم في مسيرته: «تشيزاري برانديلي، جوزيه مورينيو وسييرا هم المدربون الذين كان لهم الأثر الأكبر علي. سييرا هو الذي ألهمني أكثر».

وتجدر الإشارة إلى أن خوسيه لويس سييرا، جلب خيمينيز معه إلى الاتحاد السعودي، وهو يبلغ 36 عامًا، وهي صفقة كانت مثيرة للجدل، حيث لم تستمر طويلاً عقب إلغاء عقده فور نهاية مباراة الاتحاد الآسيوية أمام الهلال، والتي ودع على إثرها الأول المنافسة القارية.