السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مش هتدفع جنيه.. فئات يحق لها ركوب القطار مجانًا

قطار

قطار

أسماء أبو شادي

تعمل وزارة النقل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال السكك الحديدية، لذا أطلقت الهيئة لائحة تتيح إمكانية السماح لبعض الأشخاص بركوب القطار مجانا أو بدفع نسبة بسيطة من سعر التذكرة.

ويأتي ذلك وفقاً للمجهودات التي تبذلها الدولة تحت فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تخفيفاً على المواطنين ولرفع العبء عن المرضى وذوي الإعاقة وكبار السن، لذا سنستعرض لكم الفئات التي يحق لها أن تركب القطار بأسعار مجانية أو أسعار مخفضة. 

أولاً: فئات يحق لها ركوب القطارات مجانا 

أتاحت هيئة السكك الحديدية بصرف تذاكر مجانية لركوب القطارات لفئات معينة نذكر منها ما يلي: مرضي الأورام السرطانية، (مجاناً قطارات الدرجة الثانية والثالثة المكيفة وذات تهوية ديناميكية)، كما تصرف للمريض الذي لم يتجاوز عمره عشر سنوات، و الفئات الذي تجاوز أعمارهم الـ 70 عاما.

ثانياً: فئات يحق لهم ركوب القطارات بنصف ثمن التذكرة 

الفئات يحق لهم ركوب القطارات بنسبة 50 % من قيمة التذكرة هم، العسكريين والضباط  سواء من الشرطة أو الجيش، طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، مصابي وأسر شهداء الشرطة، أصحاب المعاشات الذين تجاوز أعمارهم الـ 60 عاما، وذوي الهمم ومكفوفو البصر، الأطفال من 4 ـ 10 سنوات.

ثالثا : فئات يحق لها ركوب القطارات بـ 70% وأكثر من ثمن التذكرة

ـ العاملون بالقطاع العام يحق لهم ركوب القطارات بـ 70% على قطارات تحيا مصر بجميع الخطوط.

ـ  طلاب المدارس 98% على قطارات تحيا مصر، 97% على القطارات ذات التهوية الديناميكية و 90% على قطارات الدرجة الثالثة المكيفة.