السبت، 05 أكتوبر 2024

10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لتهديد وجودي والاحتلال ارتكب جرائم حرب في القطاع

الرئيس الفلسطينى

الرئيس الفلسطينى

شيماء حمدالله

A A

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن مدينة غزة تتعرض لتهديد وجودي، مؤكدا أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت جرائم حرب في القطاع.

وحث الرئيس الفلسطيني، خلال تصريحات نقلتها فضائية «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي على تمكين دولة فلسطين للحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بها كخطوة أولى.

وأكد عباس، أنه  آن الأوان لعقد مؤتمر دولي للسلام، موضحا أنهم جاهزون للعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق ذلك فورا، إضافة إلي أن منظمة التحرير الفلسطينية رفضت المشاريع التصفوية للقضية والحلول الجزئية لها

ودعا الرئيس الفلسطيني، المجتمع الدولي إلى وقف إجراءات الضم الصامت والاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

فيما قالت ريم ندا المتحدثة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي في تصريحات ـ «القاهرة الإخبارية»، إن دخول المساعدات الإنسانية يجب أن يكون بصورة مستمرة وهناك خطر حقيقي من نقص المواد الغذائية في القطاع.

وأضافت المتحدثة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي، أن معبر رفح يعمل بكامل قدرته الاستيعابية ولابد من فتح معابر أخرى لإدخال المساعدات، مشيرًة إلي ان الكارثة في قطاع غزة كبيرة وعلى المجتمع الدولي أن يبدي جهودا لتوفير المساعدات الغذائية.

بينما طالب الهلال الأحمر الفلسطيني، المجتمع الدولي بالعمل على تسهيل دخول المساعدات الإنسانية بكميات أكبر، مؤكدًا علي أن السكان الذين بقوا في شمال غزة يقدر تعدادهم بحوالي نصف مليون مواطن.
 

search