الخميس، 11 يوليو 2024

09:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بداية من الأسبوع المقبل.. فتح الحسابات بالبنوك مجانًا لذوي الهمم

فتح حسابات بنكية

فتح حسابات بنكية

تقى محمود

 تتيح البنوك بداية من الأسبوع المقبل فتح الحسابات البنكية مجانًا لذوي الهمم، وذلك في الفترة من 1 ديسمبر 2023 وحتى 15 ديسمبر 2023، تزامنًا مع اليوم العالمي لذوي الهمم وتعد تلك الفاعلية هي الأخيرة للشمول المالي في هذا العام.

وفي السياق ذاته، فقد اقترح البنك المركزي المصري العديد من الأنشطة التي يمكن ان تنفذ خلال مناسبات الشمول المالي، مثل عرض البنوك لمنتجاتها المصرفية الملائمة، وتواجد البنوك خارج فروعها على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وقدم البنك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، خاصية فتح الحساب مجانًا، وهو ما تفعله البنوك في هذه المناسبات، فتفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف أو أي حد أدنى، مع إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا.

قائمة فعاليات الشمول المالي

وتشمل قائمة فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام، احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس وذلك بمناسبة مع اليوم العالمي للمرأة، ويوم للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس تزامنًا مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر تزامنًا مع عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوى الهمم، والتي تعد الأخيرة في العام.

ويهدف البنك المركزي المصري، إلى تحقيق سلامة النظام النقدي والمصرفي واستقرار الأسعار، في إطار السياسة الاقتصادية العامة للدولة وِفقًا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020. وبناءً عليه يلتزم البنك المركزي بتحقيق والحفاظ على معدل تضخم منخفض ومستقر على المدى المتوسط.

كما شهدت معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي خلال السنة المالية 2022-2023 تحسنًا بدرجة ملحوظة في عجز حساب المعاملات الجارية بمعدل 71.5% ليقتصر على نحو 4.7 مليار دولار، كما حقق حساب المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل بلغ نحو 8.9 مليار دولار، لتحقق الفترة فائضا كليا في ميزان المدفوعات بلغ 882.4 مليون دولار.