الأحد، 07 يوليو 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حقيقة أم خرافة.. لو عملت سكرين شوت لحد على ماسنجر هيعرف ولا لا؟

ماسنجر

ماسنجر

نورهان عبدالعزيز

يعتقد العديد من الأشخاص أن تطبيق Facebook Messenger يرسل رسالة تنبيه إلى المستخدم عند قيامه بأخذ لقطة شاشة، وهذا خطأ فادح يقع فيه عدد كبير من المستخدمين.

Facebook Messenger ينبه المستخدمين

وعلى الرغم من ذلك، يشفر تطبيق الماسنجر جميع الرسائل والمكالمات بمجرد تسجيلها وإرسالها إلى المستلم، لمنع أي شخص من الوصول إلى محتويات الدردشة ومن ثم الحفاظ على الخصوصية، حسبما أعلنت شركة «ميتا».

ويمكنك معرفة إذا كان شخص ما أخذ لقطة شاشة لمحادثتك السرية أو لا من خلال تشغيل Facebook Messenger على هاتفك المحمول مع الانتقال إلى الدردشة السرية، وبمجرد أخذ لقطة شاشة، تُرسل رسالة مباشرةً إلى المستخدم.

ويخطر Facebook Messenger جميع المستخدمين في كل مرة يُأخذ فيها لقطة شاشة، فيُرسل لهم رسالة في الحال لتوخي الحذر والحفاظ على الخصوصية وجميع البيانات.

«ماسنجر» تفعل ميزة القنوات

أضاف تطبيق «ماسنجر» ميزة القنوات إلى تطبيقه، حتى يُمكننا التعرف على ثقافات أخرى ومختلفة، وذلك بمجرد الضغط على زر انضمام Join، ويمكن لجميع المستخدمين اختيار القنوات التي تناسب هوايتهم المتعددة، ويتم التعامل مع هذه الـ Channels، لاكتشاف ما يحدث في العالم الخارجي، ومن ثم التواصل مع الآخرين في مختلف الجنسيات.

ولا تعتمد هذه القنوات على العالم الخارجي فقط، بل تسهل لك التواصل داخليًا مع جميع الأشخاص، عن طريق الانضمام إلى القنوات المختلفة سواء الرياضية أو السياسية أو الثقافية.

ويمكننا التعامل مع هذه القنوات مثل شات «ماسنجر» العادي، فمن الممكن كتم صوت الإشعارات، ومشاركة لينك القناة، بل مغادرتها تمامًا، بجانب التفاعل مع الفيديوهات والمنشورات التي يتم إرسالها.