السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأكبر في أوروبا.. الجالية المصرية في إيطاليا تستعد للانتخابات الرئاسية

المصريين بالخارج

المصريين بالخارج

محمد الأزهري

A A

تأهبت الجاليات المصرية للانتخابات الرئاسية التي تجرى الجمعة، وخاصة في أوروبا التي تسبق عددا من دول العالم، حيث أوضحت سناء مغازي منسق حملة مواطن في إيطاليا أن إيطاليا يوجد بها أكبر جالية أوروبا.

إيطاليا تحشد لمصر

وأضافت لـ"الجمهور"، أن مليون مصري بإيطاليا متاح التصويت للمقيمين في أحد مقرين أحدهما في ميلانو 60 ويوجد بها % من المصريين، والآخر في روما ويوجد بها 30% من المصريين.

النمسا في الطريق للجان

وفي النمسا أكد الأمين العام ومنسق المصريين بالنمسا أحمد الشرقاوي، لـ"الجمهور"، أن فيينا يوجد بها القنصلية وهي مقر التصويت، لـ20 ألف مصري بالنمسا 70% منهم في فيينا، قائلا: «بنحشد الحضور للتصويت، ونسق مع الجميع، وهناك مساعدات من رجال أعمال في جراتس».

وأشار إلى قيام يحيى عبد العال رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين بجلاكنفورت بتنظيم ودعمة لأداء التصويت الاخوة المصرية بأتوبيس لبعد مدينه كلاجنفورت حوالى 400 كيلو متر أو أكثر من 4 ساعات.

جاليات أوروبا تتواصل

قال مصطفى رجب رئيس اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا، ومدير بيت العائلة المصرية ببريطانيا، إن بريطانيا يوجد بها عدد كبير من المصريين كانت آخر إحصاءات 250 ألف مصري منذ 10 سنوات والبعض يقدره الآن بـ400 ألف مصري، مضيفا أن مراكز الاقتراع الذي سيشهد الانتخابات موجود في لندن التي تستحوذ على 25% من التواجد المصري.

وأضاف رئيس اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا، أن بريطانيا تشهد جهودا خاصة بالانتخابات الرئاسية منذ شهد أغسطس، مع العمل على حث الجميع على المشاركة، قائلا: بنتكلم ونحثها، لنشارك، ونبعت رسالة للعالم كله، وهذه فرصة لنختار من بين 4 مرشحين، ونطبق الديموقراطية، ونختار بحرية، كون الانتخابات حق للمواطن، وواجب وطني يجب أن يشارك فيها بصوته.

وأشاد رئيس اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا، بعمل الجاليات الأوربية بالخارج، مشيرا إلى أن رموز الجالية يبذلون قصارى جهدهم لخدمة الوطن والمصريين بالخارج، ومصر شهدت تنمية كبيرة وتطور تجاوزت فيه العشوائيات، والطرق التالفة، وتسعى لتمكين الاستثمار، لافتا إلى أن معظم الجاليات بدأت حملات توعية مبكرة حتي يقوم المغتربين بترتيب أولوياتهم مبكرا نظرا لظروف العمل والأسر.

إيطاليا جاهزة للتصويت

وقال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، إن البيت أطلق حملة منذ أكتوبر الماضي مع الجمعيات والجاليات، وتم عقد اجتماعات زوم مع الجميع للتجهيز لانتخابات رئاسة الجمهورية، وحشد الحضور للإدلاء بالأصوات في انتخابات رئاسية الجمهورية، مؤكدا أن الجميع متأهب وهناك رجال أعمال عرضوا مساعدتهم وعدد من الجمعيات لتوفير الإمكانات ونقل المصريين إلى اللجان الانتخابية.

وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، نحن في تواصل دائم ونعمل على توفير باصات لضمان أكبر حشد يدلي بصوته داخل القنصليات والسفارة في برلين، مضيفا أن ألمانيا يوجد بها 70 ألف مصري، لهم الحق في التصويت بـ3 مقار انتخابية في ألمانيا سيتقبلون المصريين من صباح الجمعة.

السويد متأهبة

وقال مدحت شنودة رئيس بيت المصريين في السويد، إننا متأهبون للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، والجالية المصرية بالسويد ستشارك في الانتخابات الرئاسية على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد، مضيفا أنه أجرى اتصالات مع المصريين هناك، ويجري تجهيز أتوبيسات لنقل الناخبين إلى المقر الانتخابي في ستوكهولم.


 

search