الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس المركز الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة يشيد بدور مصر

السفيرة نائلة جبر و هيرفي جاميت

السفيرة نائلة جبر و هيرفي جاميت

محمد البدري

A A

أشاد «هيرفي جاميت»، مدير مركز العمليات الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة، الجهود المبذولة من الجانب المصري في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية، والحد منها بشكل واضح.

وقال «جاميت» في حديثه بالاجتماع الأول لمركز العمليات الإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة، بجمهورية مصر العربية،  أن مصر تقدم مساعدات كثيرة في برنامج مكافحة الجريمة المنظمة، وسبق لها وأن استضافت اجتماعات ودورات عدة لتدريب الكوادر من الدول الأفريقية على أنظمة وبرامج مكافحة الجريمة والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

وشدد خلال كلمته، على أهمية وضرورة التعاون بين الدول الأعضاء في المركز ، مما يسهل من عملية مكافحة الجريمة المنظمة، بدول أفريقية والحد منها.

جدير بالذكر أن المركز الإقليمي تابع للاتحاد الإفريقي ويتم تمويله من الاتحاد الأوروبي، بهدف مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، لصالح الدول الأعضاء، وبالتنسيق المعلوماتي بصفة مباشرة بين الشرطة الدولية «الإنتربول»، ونظيرتها الإفريقية «الأفريبول»، بما يعزز من وسائل مكافحة والحد من انتشار الجريمة المنظمة، بالدول الأعضاء.

وتشمل الدول الأعضاء 12 دولة هي: «مصر، السودان، جنوب السودان، الصومال، جيبوتي، إثيوبيا، كينيا، أوغاندا، تشاد، اليمن، وجمهورية الكونغو، بروندي».

ويمثل  الحكومة المصرية في اجتماع المركز القومي لمكافحة الجريمة المنظمة، السفيرة« نائلة جبر»، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.  

يهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الجريمة المنظمة بين الدول الأعضاء، واستعراض الجهود المصرية للحد من عمليات الهجرة غير الشرعية، وأيضا استعراض أساليب التنسيق بين المؤسسات الوطنية لتعزيز التعاون الداخلي المشترك لمكافحة الجريمة المنظمة بمصر، والتي حظيت على اهتمام كبير من قبل الدولة المصرية، والذي أنتج فارقاً كبير  وملحوظ في هذا المجال داخل مصر.