الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم الدولي للتضامن معهم.. انتصار السيسي تحيي صمود الفلسطينيين

السيدة انتصار السيسي

السيدة انتصار السيسي

شيماء حمدالله

A A

بعثت السيدة انتصار السيسي عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك» رسالة تحية للشعب الفلسطيني في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقالت في منشورها: «نحيي صمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه، ونؤكد أن مصر شعبا وقيادة هي الداعم الأول لحقوق كل فلسطيني ليتحقق حلمه ويعيش في دولته المستقلة بكل حرية وكرامة إنسانية».


اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وشاركت مصر المجتمع الدولي في إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يحتفل به في يوم الـ29 من نوفمبر من كل عام، تضامناً مع شعب فلسطين الصامد، وتأكيداً على حضور القضية الفلسطينية حيةً وحاضرةً في المحافل الدولية والضمير العالمي.

وأكدت جمهورية مصر العربية، على أن الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط لن يتحقق إلا من خلال تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، وهو الأمر الذي يقتضي تكاتف المجتمع الدولي بكل جدية لإنفاذ حل الدولتين وتجسيد الدولة الفلسطينية المُستقلة المُتواصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتذكر مصر، المجتمع الدولي، بالشعب الصامد الذي  يعاني منذ أكثر من سبعين عاماً من ويلات الاحتلال الإسرائيلي والقتل والقمع والعزلة، يستحق أن تتكاتف معه جميع دول العالم وشعوبها في هذه اللحظات الدقيقة، وأن يقف المجتمع الدولي داعماً له في مطالبه العادلة والمشروعة، وحقه في إقامة دولته المستقلة

search