السبت، 06 يوليو 2024

02:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تزيد أعداد الجماهير في الدوري لـ10 آلاف؟.. رابطة الأندية تجيب

جماهير - أرشيفية

جماهير - أرشيفية

علي نصير

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن مصير قرار زيادة أعداد الجماهير، إلى 10 آلاف مشجع، بداية من الدور الثاني من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال أحمد هاشم عضو رابطة الأندية في تصريحات إذاعية عبر أثير الشباب والرياضة: «نحاول بقدر المستطاع زيادة عدد الجماهير من 5 آلاف إلى 10 آلاف مشجع، خلال الفترة المقبلة، ونعمل على هذا الملف منذ فترة طويلة».

وأضاف «هاشم»: «هدفنا هو إعادة الدوري المصري لمكانته الطبيعية، وحضور الجماهير بكامل العدد تدريجيًا، وما رأيناه خلال الفترة الماضية من انضباط الجميع يُشجع على ذلك».

المؤتمر السنوي لدوريات العالم

وشاركت رابطة الأندية المصرية في المؤتمر السنوي لمنتدى دوريات العالم الذي عُقد في وارسو، عاصمة بولندا، وحضر المؤتمر عدد كبير من روابط الأندية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية، وشارك في المؤتمر خالد رفعت، مستشار العلاقات الدولية لرابطة الأندية المحترفة، كمندوب عن رابطة الأندية المصرية.

وحضر المؤتمر أيضًا عدد كبير من المندوبين الرسميين من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد الأندية الأوروبية، بالإضافة إلى مندوب من اتحاد اللاعبين الإنجليز.

وأعربت مصر عن رغبتها في استضافة النسخة المقبلة من المؤتمر في عام 2024، ومن المتوقع أن تكون هذه الفرصة فرصة للترويج لكرة القدم المصرية وزيادة التعاون والتواصل مع روابط الأندية العالمية الأخرى.

وتناول المؤتمر عدة ملفات هامة، منها النظم واللوائح الجديدة التي ستؤثر على المسابقات المحلية والدولية، كما تمت مناقشة الجداول الخاصة بالمسابقات الدولية وتأثيرها على المسابقات المحلية، وتم التطرق أيضًا إلى دور الروابط في التنسيق مع الفيفا والاتحادات القارية الأخرى.

وفي إطار المؤتمر، تمت مناقشة قوانين الانتقالات ووكلاء اللاعبين، وتم التركيز على ضرورة مراجعة هذه القوانين في المستقبل القريب.

وبهذه المشاركة في المؤتمر السنوي لمنتدى دوريات العالم، تؤكد رابطة الأندية المصرية التزامها بالتعاون الدولي والسعي لتطوير كرة القدم في مصر وزيادة تأثيرها على المستوى العالمي.