الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

242 شاحنة مساعدات إنسانية تدخل من معبر رفح باتجاه قطاع غزة

معبر رفح

معبر رفح

شيماء حمدالله

A A

أعلنت القاهرة الإخبارية، منذ قليل، في نبأ عاجل، عن دخول 242 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية تدخل من معبر رفح باتجاه قطاع غزة صباح اليوم.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى وصول 9 مصابين و8 مرافقين إلى المنفذ للعلاج بمصر، إضافة إلي دخول 7 شاحنات وقود عبر معبر رفح.

فيما أفادت القناة في وقت سابق من صباح اليوم، بأن هناك اتصالات مصرية قطرية لتمديد الهدنة بمدينة غزة ليومين إضافيين، لافتًة إلى أن مسؤولين أمنيين مصريين يبحثون مع نظرائهم القطريين تمديد الهدنة.
تمديد الهدنة بغزة

تمديد الهدنة

من جانبها، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن إمكانية تمديد الهدنة أياما إضافية هو أمر وارد، مضيفًة أن المفاوضات تشمل كيفية إنهاء الحرب ورفع الحصار عن مدينة غزة.

وأكدت الفصائل، أن شروط الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين ستكون مختلفة تماما، مشيرًة إلى ربط التفاوض حول العسكريين الإسرائيليين بوقف الحرب.

ودخلت الهدنة المؤقتة في مدينة غزة يومها السادس، اليوم الأربعاء، فيما أضيفت 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة التبادل، في وقت تسلمت الحكومة الإسرائيلية قائمة الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في القطاع الذين ستفرج عنهم الفصائل الفلسطينية اليوم.

وفي اليوم الـ55 تقريبا للعدوان الإسرائيلي على غزة، يترقب الجميع المرحلة السادسة من صفقة التبادل في اليوم السادس للهدنة المؤقتة والأول من اليومين الذين اتفقت الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي على إضافتهما إلى أيام هدنة الأيام الأربعة التي انتهت الإثنين الماضي، والتي تم التوصل إليها بوساطة قطرية مصرية وأميركية.

search