السبت، 06 يوليو 2024

03:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحبس 3 سنوات مع الشغل ينتظر خادمة لسرقتها مشغولات ذهبية

محاكمة - تعبيرية

محاكمة - تعبيرية

أمة الله عمرو

أحالت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، اليوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر الجاري، ربة منزل تعمل خادمة في إحدى الشقق السكنية بمنطقة المقطم، إلى محكمة الجنح بتهمة سرقة مقتنيات ذهبية لصاحبة الشقة السكنية.

من جانبه، كشف الخبير القانوني كريم محمد، عن عقوبة سرقة الشقق السكنية، قائلًا: إن قانون العقوبات ينص على معاقبة السارق أو السارقة في هذه الحالة بمدة زمنية لا تقل عن سنتين، وهذا في حالة السرقة التي ليست من الظروف المشددة، والتي نصت عليها المادة 318 من قانون العقوبات.

وأضاف لـ«الجمهور»، أنه في حالة السرقة من الظروف المشددة، تكون العقوبة الحبس مع الشغل 3 سنوات وهذا طبقًا للمادة 317 من قانون العقوبات، وأكد بأن القانون يحاسب الشخص الذي يقضي فترة عقوبته وينهي مدة مراقبته، ثم يعود مرة أخرى لتلك العمليات، فيتم محاسبته بالحبس مرة أخرى وعند خروجه يتم مراقبته من سنة لسنتين على الأكثر، وهذا طبقًا للمادة 320 في قانون العقوبات.

أمر الإحالة يدين المتهمة 

وجاء في أمر الإحالة أن سيدة «لها معلومات جنائية»، مارست نشاطها الإجرامي الذي اعتادت عليه وهو سرقة الشقق السكنية التي تعمل بها، وسرقت مشغولات ذهبية، ومبالغ مالية ملك لصاحبة الشقة السكنية التي تعمل بها.

كما كشفت الجهات المختصة عند التحقيق معها، عن أن المتهمة كانت تعمل في نفس الشقة السكنية، وكانت تعلم مواعيد ذهاب وعودة من يترددون على الشقة، فقامت بالترتيب والتخطيط ووضع خطة للقيام بنشاطها الإجرامي، الذي اعتادت عليه، وخططت للدخول وسرقة جميع المشغولات الذهبية الخاصة بمالكة الشقة السكنية، وباستجوابهما عما هو منسوب إليها من تهم، أقرت واعترفت بتنفيذها هذا المخطط، لبيع المشغولات وتحقيق أرباح ومكاسب مالية، بحق غير مشروع.