السبت، 05 أكتوبر 2024

05:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«شبيه مورينيو».. معلومات لا تعرفها عن «سييرا» المرشح لتدريب الزمالك

سييرا

سييرا

علي نصير

A A

 «شبيه مورينيو».. هكذا يلقب التشيلي خوسيه لويس سييرا، أحد أبرز المدربين المرشحين لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في الفترة المقبلة .

ويمتلك «سييرا» سيرة ذاتية مميزة، لكنها ليست كبيرة مثل مدرب الزمالك السابق خوان كارلوس أوسوريو، والذي تولى العديد من الأندية والمنتخبات وحقق الكثير من الألقاب والإنجازات.

ويسعى الزمالك لحسم ملف المدير الفني الجديد للفريق، خلفا  للكولومبي أوسوريو، في ظل تذبذب مستوى الفريق في الفترة الحالية تحت قيادة معتمد جمال، وخوفا من حدوث انهيار جديد في النتائج في مختلف البطولات.

ومن المقرر أن تحسم إدارة الزمالك موقفها النهائي من التعاقد مع «سييرا» في الساعات المقبلة سواء بالقبول أو الرفض، بعد دراسة كل السير الذاتية المعروضة.

من هو لويس سييرا المرشح لتدريب الزمالك

- لويس «سييرا» يبلغ من العمر 54 عامًا، من مواليد 5 ديسمبر 1968.

- تولى تدريب العديد من الأندية العربية وتحديدًا السعودية، منها الاتحاد والوحدة والطائي، بالإضافة إلى الإمارات عبر بوابة شباب أهلي دبي.

- شارك خوسيه لويس سييرا في مسيرته التدريبية في 434 مباراة مع جميع الأندية، حيث استطاع الفوز في 198 وخسر في 89 لقاء وتعادل في 147 مناسبة.

- درب سييرا محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي حينما تولى تدريب نادي الاتحاد السعودي.

شبيه مورينيو

في مقابلة معه عام 2021، عندما سئل النجم التشيلي لنادي إنتر ميلان ووست هام لويس خمينيز عن عمل المدير الفني التشيلي خوسيه لويس سييرا، شبهه بمورينيو، بل أكد أنه أكثر مدرب ألهمه.

وسلط «ماجو» كما يطلق على سييرا، الضوء على أهم المدربين الذين تولى تدريبهم في مسيرته: «تشيزاري برانديلي، جوزيه مورينيو وسييرا هم المدربون الذين كان لهم الأثر الأكبر علي. سييرا هو الذي ألهمني أكثر».

وتجدر الإشارة إلى أن خوسيه لويس سييرا، جلب خيمينيز معه إلى الاتحاد السعودي، وهو يبلغ 36 عامًا، وهي صفقة كانت مثيرة للجدل، حيث لم تستمر طويلاً عقب إلغاء عقده فور نهاية مباراة الاتحاد الآسيوية أمام الهلال، والتي ودع على إثرها الأول المنافسة القارية.

search