السبت، 06 يوليو 2024

02:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيسة المجر تلتقط «سيلفي» مع السيسي بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي ورئيسة المجر

الرئيس السيسي ورئيسة المجر

محمد الداوي

نشرت كاتالين نوفاك رئيسة المجر صورة من لقائها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة خلال زيارتها الأخير لمصر، وتضمنت الصورة التذكارية اللقاء الذي جمع بينهما، والتقاط صورة «سيلفي» مع الرئيس السيسي بهاتفها بالقصر الرئاسي بالاتحادية.

وقالت رئيسة المجر، كاتالين نوفاك، على حسابها بموقع «إنستجرام»، إنه في بداية زيارتها الرسمية إلى مصر، استقبلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة أن لمصر دور كبير لا شك فيه في استقرار المنطقة.

وأضافت رئيسة المجر أن الشراكة الاستراتيجية مع مصر مضمونة للغاية، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على العمل ضد الهجرة غير الشرعية، فضلا عن وجود علاقات أوثق في مجال الاقتصاد والتعليم العالي.

واختتمت منشورها، قائلة: نحن في انتظار زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجر في العام المقبل.


 

زيارة رئيسة المجر لمصر

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كاتالين نوفاك رئيسة المجر، بقصر الاتحادية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب برئيسة المجر في زيارتها الأولى لمصر، مشيداً بعلاقات التعاون الاستراتيجية ذات الأبعاد التاريخية والوثيقة بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، ومن جانبها ثمنت رئيسة المجر التطور المستمر في العلاقات، داعية إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أولويات التعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة، وعلى رأسها قطاعات الصناعة والنقل والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم التوافق على تكثيف الجهود الرامية لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات المشتركة.