الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل اجتماع اتحاد النقابات الفنية بشأن أزمة «كروان مشاكل»

المخرج عمرو عبد العزيز

المخرج عمرو عبد العزيز

محمود الجلفي

A A

كشف المخرج عمرو عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية بمصر عن التفاصيل الخاصة بالاجتماع الذي انتهى منذ قليل بين نقابتي المهن السينمائية والمهن التمثيلية.

وقال عمرو عبد العزيز رئيس أتحاد النقابات الفنية بمصر لـ«الجمهور»، إن هناك بيان صدر منذ قليل، عما تم التوصل إليه خلال الاجتماع، وما يحتويه هذا البيان هو الآتي: 

-التوصل لحلول ترضي جميع الأطراف، وانساب الأمر لأصحابه، حيث أن التحقيق مع المخرج يكون من قبل نقابة السينمائيين، أما التحقيق مع الفنانين يتم بواسطة الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

-تلتزم كل نقابة بأعضائها فقط، ويلزم كل شركة إنتاج الحصول على التراخيص اللازمة لعمل أي شخص سيشارك في أعمالها مستقبلًا حتى لا تتكرر الأزمة.

يأتي ذلك بعدما حدثت أزمة خلال الفترة الأخيرة على الساحة الفنية، بسبب مشاركة «التيك توكر» كروان مشاكل بمسلسل «بطن الحوت»، وقررت نقابة المهن التمثيلية وقف التعامل مع مخرج العمل. 

في الوقت ذاته؛ خرجت نقابة السينمائيين بالدفاع عن حقوق أعضائها الفنية، من خلال بيان أوضحت فيه اعتراضها على قرارات نقابة المهن الفنية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، ليتدخل المخرج عمرو عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية ليجتمع بالنقابتين اليوم، وبحضور المنتج محمد العدل منتج الفيلم، وتم حل الأزمة.

تغريم الشركة المنتجة

وأصدر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قرارًا بتغريم الشركة المنتجة لمسلسل «بطن الحوت» 100 ألف جنيه، وذلك بسبب ظهور كروان مشاكل رغم أنه ليس نقابيًا، وعمل دون تصريح.

وأكد «زكى» أنه لن يكتفي بهذا القرار فقط، بل سيتخذ قرارات أعنف من ذلك خلال الساعات المقبلة في تحرك سريع منه، بعد الجدل الذي أثير حول ظهور كروان ضمن أحداث الحلقة الثانية من المسلسل.

وظهر التيك توكر «كروان مشاكل»، في أحد اللقاءات التليفزيونية، وصرح أنه تواصل مع دكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وأثنى على أدائه التمثيلي وأنه يسمح لو بالتمثيل وأيضًا يستخرج له كارنيه نقابة المهن التمثيلية.

search