السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واتساب يطرح العرض مرة أخرى .. ميزة جديدة تتعلق بالخصوصية بعد إلغائها

WhatsApp

WhatsApp

رويد أسامة

A A

وضحت بعض التقارير، أن تطبيق واتساب WhatsApp سوف يقوم بإعادة ميزة "العرض مرة واحدة" المخصصة للصور، ومقاطع الفيديو، وذلك بعد مرور عام على إلغاء الميزة، التي تم تفعيلها خصيصًا من أجل حماية الأطفال والمراهقين. 

وجاءت تقرير صحيفة "مترو" البريطانية، إن واتساب يستعد لإعادة الميزة مره أخرى لكل الصور ومقاطع الفيديو من خلال تطبيقWhatsApp Web ، لأن هذه الميزة تستهدف توفير وحماية الخصوصية، حيث تمنع هذه الخاصية إعادة توجيه الصور، ومقاطع الفيديو إلى مستخدمين آخرين. 

وناشدت بعض الجمعيات المعنية بحقوق الأطفال عدد من المخاوف بشأن هذه الميزة، حيث قامت بلفت النظر لهذه الميزة من أنها قد تسمح للمعتدين بمشاركة وارتكاب إساءة معاملة الأطفال. 

وبحسب تقرير WABetaInfo  فإن واتساب تقوم  بإطلاق ميزة العرض مرة واحدة، ولكن أوضح التقرير أنه "تعد استعادة القدرة على إرسال العرض بمجرد إرسال الرسائل من تطبيقات سطح المكتب مفيدة جدًا للمستخدمين". 

ومن خلال هذه الميزة يتيح تطبيق واتساب عملية إعادة التقديم للمستخدمين لإرسال الصور، ومقاطع الفيديو التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة فقط، حيث يقوم بمنع تخزينها في ذاكرة الهاتف أو الجهاز المستخدم ويتيح مستوى أفضل من الخصوصية.  

وتحتوي هذه الميزة على ضمان المحتوى الحساس والمؤقت "سريع الزوال" الذي عندما نقوم بإرساله من التطبيق الخاص بأجهزة الكمبيوتر، الذي يسهل التحكم على المستخدم في الوسائط المشتركة. 

ووضحت الصحيفة إن على الرغم من أن لم يقوم تطبيق واتساب  بتأكيد إطلاق الميزة، وأن جميع مستخدمي Whats App لم يروا هذه الميزة على الويب حتى الأن،  فأن من المفترض أن يتم إطلاق الميزة للجميع خلال الفترة القادمة.   

search