الأحد، 07 يوليو 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتحاد الأوروبي يدعو للضغط الدولي على إسرائيل لوقف بناء المستوطنات

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

وداد العربي

أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لويس ميجيل بوينو، اليوم الثلاثاء، أن إقامة دولة فلسطينية هي الضمانة الوحيدة لتحقيق الأمن والسلام الدائم في المنطقة.

جاء ذلك في تصريح خاص لقناة «العربية الحدث» الإخبارية، حيث شدد بوينو على إدانة الاتحاد الأوروبي الشديدة لجميع المخططات الإسرائيلية الرامية لبناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية.

وأضاف «بوينو»: «الحل الدائم للصراع الراهن في منطقة الشرق الأوسط هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل»، مشددا على الأهمية القصوى لتصريحات مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل المنتقدة للسياسة الإسرائيلية التي تسعى لبناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية.

وأشار إلى أن السياسة الإسرائيلية في الضفة الغربية من شأنها أن تقود كافة الجهود وآفاق إقامة دولة فلسطينية على أراضيها المحتلة.

الضغط على إسرائيل

يدعو تصريح المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية لممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية؛ لإجبارها على وقف بناء المستوطنات في الضفة الغربية، وفتح آفاق حقيقية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

تأتي تصريحات لويس مزامنة مع تمديد الهدنة الإنسانية الأولى ليومين إضافيين مع زيادة عدد الأسرى والرهائن الذين سيتم استبدالهم ضمن صفقة تبادل الاسرى.

وفي هذا السياق، دخلت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.