الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالبطاقة.. اعرف مقر لجنتك في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

A A

تنطلق الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر في الداخل، وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، وخلال أيام تنطلق الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر، والمقرر عقدها بـ137 سفارة بعدد 121 دولة حول العالم

وحرصت الهيئة الوطنية على تحديد طريقه معرفة اللجنة الانتخابية، ويمكن للناخب من خلال رقمه القومي معرفة الجنة الانتخابية الخاصة به من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية، أو بالضغط على الرابــط.

وفي وقت سابق، أعلن الجهاز التنفيذي عن تقرير شامل، وتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات التي حددتها إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وكان ذلك في إطار الاستعدادات والإجراءات باستحقاق الانتخابات الرئاسية المقبلة.

65 مليون ناخب

وأغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات قاعدة بيانات الناخبين الذي يحق لهم التصويت خلال الانتخابات الرئاسية، بعد دعوة الهيئة الناخبين للتصويت، وإعلان الجدول الزمني للانتخابات المعد مسبقًا من قبل الهيئة، وذلك بعد عقد المؤتمر الصحفي عقده المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة العليا للانتخابات.

وبلغ عدد الناخبين المقيدين حتى الآن بقاعدة البيانات لدي الهيئة ما يقرب من 65 مليون مواطن مصري يحق لهم التصويت، وتم تحديث وتنقية قاعدة البيانات من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات.

وانتهى الجهاز التنفيذي من إعداد تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والذي عقد بدوره عدة اجتماعات منفصلة، للتأكد علي الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولة الراسخة بشأن الانتخابات.

search